الاحتلال يستجوب الأسير شادي مطاوع داخل عزل هداريم

الأسير شادي مطاوع

غزة / سوا/ أكد مكتب الهيئة القيادية للأسرى أن الأسير شادي أحمد مطاوع (30 عاماً) من مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة تعرض لاستجواب حاد من قبل إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية لمدة 9 أيام متواصلة داخل زنازين عزل هداريم.

وأكد المكتب في بيان وصل "سوا" أن إدارة السجون نقلت الأسير مطاوع من سجن نفحة إلى عزل هداريم قبل أسبوعين، مشيراً إلى أن إدارة السجون استجوبت الأسير مطاوع لمدة ست ساعات متواصلة عن طبيعة الصراع القائم مع الاحتلال، وظروف عمليته البطولية.

وشدد على أن التحقيق شمل 564 سؤالًا تبعه 50 سؤالًا معظمها أسئلة ركيكة إلا أنها شملت على أسئلة استخباراتية تمحورت حول الأحداث القائمة داخل السجون.

وأوضح أن الأسير مطاوع معتقل منذ 14 من ديسمبر عام 2015، بتهمة إطلاق النار على مستوطنين بالقرب من مستوطنة عتنئيل بالقرب من السموع وقتل اثنين منهما علاوةً على انتمائه إلى حركة الجهاد الإسلامي.

وكانت إدارة السجون أعادت الأسير مطاوع إلى سجن نفحة، بعد تعرضه لتحقيق قاسٍ ومحاولات من الاحتلال لمعرفة معلومات عن الإضراب الجماعي القادم للأسرى في نيسان المقبل.

وأوضح أن الأسير شادي لا يزال أعزباً وأصدرت محاكم الاحتلال حكمًا بسجنه المؤبد ثلاث مرات وأضرب عن الطعام بعد اعتقاله لمدة تجاوزت ال 20 يومًا احتجاجاً على عزله في سجن مجدو.

يشار إلى أن الأسير شادي شقيق الأسير محمود القابع في سجن ريمون ويقضي حكمًا بالسجن 18 شهرًا بتهمة الانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد