كتلة الصحفي تستهجن الاعتداء على الصحفيين خلال تغطيتهم اعتصام رام الله

كتلة الصحفي

غزة / سوا/ استهجنت كتلة الصحفي الفلسطيني، "الجريمة" التي ارتكبتها أجهزة أمن السلطة الفلسطينية بحق العديد من الزملاء الصحفيين والإعلاميين خلال تغطيتهم اعتصام لأهالي الشهداء والأسرى في سجون الاحتلال، رفضا لجلسة المحاكمة التي عقدتها السلطة الفلسطينية داخل مجمع المحاكم بمدينة البيرة في الضفة الغربية المحتلة .

وقالت الكتلة في تصريح تلقت "سوا" نسخة عنه، مساء اليوم الأحد :" قد قامت الأجهزة الأمنية بالاعتداء على المشاركين في الاعتصام بالإضافة إلى العديد من الزملاء والزميلات، وقامت بتكسير عدد من معدات عملهم في مشهد يعبر عن التعمد في توجيه اللكمات و الإهانات لأصحاب السلطة الرابعة دون خشية من ملاحقة أو محاسبة".

واعتبرت الكتلة " اعتداء الامن بهذا الشكل السافر على الصحفيين في ذات اليوم الذي ارتفعت فيه أعداد زملائهم المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى 25 زميلا باعتقال الصحفي مصعب سعيد من مدينة رام الله الليلة الماضية، تقاطعا في الأدوار بين الطرفين".
 

وأضافت: " أمام هذه الجريمة المستهجنة نكرر استنكارنا لحالة الصمت المطبق من قبل المؤسسات الحقوقية الدولية والفلسطينية التي تدعي باستمرار دفاعها عن الصحفي الفلسطيني، مؤكدين بأن تكرار هذه الجرائم يمثل وصمة عار على جبين تلك المؤسسات".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد