بلدية غزة تدعو المواطنين للحفاظ على حاويات النفايات

غزة / سوا / دعت بلدية غزة المواطنين في المدينة إلى ضرورة إتباع إرشادات النظافة المعلنة والحفاظ على حاويات النفايات وعدم إحراقها حفاظاً على الصحة البيئية ونظافة المدينة .

وأكدت البلدية أنها تجري بشكل يومي كشفاً لكافة الحاويات في المدينة وتقوم بتفريغها من النفايات واستبدال الحاويات التالفة نتيجة قيام بعض المواطنين بإحراقها أو بسبب قدمها .

وبينت أنها توزع نحو ( 1700) حاوية مختلفة الأحجام في كافة مناطق المدينة بهدف التسهيل على المواطنين في عملية التخلص من النفايات المنزلية يومياً، موضحةً  أن إحراق الحاويات يتسبب في رفع نسبة التلوث البيئي ويؤذي صحة المواطنين ويؤدي إلى تلف معدن الحاوية .

وكانت البلدية قد نشرت إرشادات للمواطنين عبر وسائل الإعلام المختلفة ولوحات الإعلانات في الشوارع العامة دعتهم خلالها إلى ضرورة الحفاظ على النظافة وإخراج قبل الساعة السابعة صباحاً ووضعها في أكياس بلاستكية محكمة الإغلاق لتسهيل عملية  ترحيلها، وكذلك الحفاظ على حاويات النفايات .

وأوضحت أن طواقم النظافة تقوم يومياً بتفريغ الحاويات من النفايات وترحيلها لمحطة اليرموك لترحيل النفايات ثم نقلها في ذات اليوم لمكب النفايات الرئيس في منطقة جحر الديك شرق المدينة .

وتقوم طواقم النظافة في البلدية بجمع النفايات في ساعات الصباح الأولى وترحيلها إلى ( 25) محطة فرعية في المدينة ثم يتم نقلها من المحطات الفرعية للمكب الرئيس شرق المدينة .

ولجأت البلدية لاستخدام الكارات التي يجرها حيوان بسبب النقص الحاد في عدد الآليات اللازمة لعملية ترحيل النفايات نتيجة منع الاحتلال لدخولها منذ أكثر من ( 10) أعوام .

وتمكنت طواقم البلدية خلال الشهرين الماضيين من جمع نحو ( 36) ألف طن من النفايات الصلبة وترحيلها للمكب الرئيس شرق المدينة وكنس (3) ألاف متر مكعب من أتربة الشوارع .

واستقبل مكب النفايات الرئيس في منطقة جحر الديك نحو ( 45) ألف طن خلال نفس الفترة منها ( 36) ألف طن من بلدية غزة و( 9) ألف طن من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا )، وبلديات بيت لاهيا، والمغراقة، والزهراء .

ولإتمام عملية نظافة المدينة تشغل البلدية شهريا كافة موظفي قسم النظافة ونحو ( 220) عاملاً مع كاره بتمويل من صندوق تطوير وإقراض البلديات ومؤسسات أخرى ونحو ( 140) عاملاً لكنس أتربة الشوارع بتمويل من برنامج خلق فرص عمل ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد