الخليل: ورشة حول البوابة الالكترونية الموحدة للخدمات الاجتماعية

none

الخليل / سوا / أوصى مشاركون في ورشة عمل عقدت في مقر محافظة الخليل، اليوم الاثنين، حول "آلية عمل البوابة الالكترونية الموحدة للخدمات الاجتماعية"، بأهمية تعميم فكرة البوابة، من أجل البدء الفعلي في اعتمادها والتطبيق العملي لإدخال البيانات.

وذكر محافظ الخليل كامل حميد، أن البوابة الالكترونية المذكورة "تتويج لجهود كبيرة هدفها توحيد قاعدة البيانات لكل من يتلقى المساعدات من الحكومة والوزارات والجمعيات ولجان الزكاة واللجان المانحة في ظل غياب هذه المعلومات وعدم شفافية وازدواجية التوزيع، وهي تساهم في عدالة التوزيع، وتمهد لعهد جديد ينظم التوزيع بطريقة عملية نزيهة وشفافة".

وقال الوكيل المساعد لشؤون المديريات في وزارة التنمية الاجتماعية أنور حمام لــ"وفا" إنه قبل نحو شهرين أصدر مجلس الوزراء قرارا باعتماد البوابة الموحدة، وقد شكلت الحكومة لجنة توجيهية من كافة المؤسسات الحكومية والأهلية المعنية في تقديم المساعدات والخدمات، ويقود العمل في البوابة المحافظ لكل محافظة، بمساندة الشؤون الاجتماعية ولجان الزكاة والشركاء في كافة المحافظات.

وأوضح أن البوابة تتيح فرصة المشاركة بالبيانات بين كافة مزودي المساعدات والخدمات،" وبهذا لا تكون ازدواجية في تقديم المساعدات، ويتم تغطية عدد أكبر من الأسر الفقيرة، وهي تعالج أي خلل بين الجهات المقدمة للمساعدات داخل البلد".

ونوه حمام إلى أن الشركاء الأساسيين الكبار في البوابة هم: وزارة الشؤون الاجتماعية، والأوقاف، ولجان الزكاة، ووكالة الغوث والجمعيات الخيرية والقطاع الخاص.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد