السقا: لدينا توجه حقيقي لمحاكمة الاحتلال على جرائمه

206-TRIAL-

غزة /سوا/ أكد وزير العدل في حكومة الوفاق سليم السقا أن لدى وزارته توجه حقيقي من خلال المؤسسات التابعة لها في توثيق جرائم الاحتلال لصناعة ملفات قانونية لإدانة قادة وجنود الاحتلال الاسرائيلي أمام المحاكم الدولية.

وقال السقا إن طواقم وزارته كانوا مطمئنين خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة من أنهم سيجدون أرشيفًا ضخمًا من الصور والأفلام التي توثق جرائم الاحتلال خلال العدوان، بفعل الإعلاميين والمصورين.

جاء ذلك خلال افتتاح معرض "الصورة تنتصر" السبت، والذي تنظمه وكالة "صفا" بالتعاون مع فضائية " القدس " في قرية الفنون والحرف بمنطقة الكتيبة غرب مدينة غزة.

وأضاف السقا "كنتم أنتم يا رجال الإعلام خير رافعة لجبهتنا الوطنية وقوتها وتماسكها، ونقلتم الصورة من زواياها الستة، وأظهرتم حجم المجازر التي ارتكبها العدو، وسنلجأ للأرشيف التابع لجميع وسائل الإعلام حينما نتوجه لمحكمة الجنايات الدولية".

ولفت إلى أن الإعلاميين نقلوا صورة الشعب وتضامن العالم معه طوال الـ51 يومًا من العدوان، الأمر الذي أدى لرفع معنويات الشعب وحماية الجبهة الداخلية، مشيدًا بمهنية ووطنية جميع وسائل الإعلام خلال العدوان.

وأعرب عن أمله في أن تستمر جميع وسائل الإعلام من أجل التأكيد على الوحدة الوطنية، عن طريق أن تكون الكلمة مسئولة والصورة هادفة لوحدة الشعب الفلسطيني ومصيره.

وتابع "اليوم كل العالم يشيد بمقاومتنا وصمودنا، وهذه الصورة التي بدأت منذ اللحظة الأولى للعدوان كانت السبب الحقيقي في هذه الاشادات، لأنها وثقت وكشفت مجازر الاحتلال وصمود الشعب".

وأكد السقا أن الاحتلال دأب منذ اللحظة الأولى للعدوان على إخفاء الصورة والحقيقة، إلا أنه وبفضل الإعلاميين والمصورين فشل في ذلك، ونقلت الصورة الحقيقية للعالم.

88
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد