النائب الغول: قانون "شرعنة الاستيطان" يهدف لسرقة مزيداً من الأرض الفلسطينية

النائب محمد فرج الغول

غزة /سوا/ أدان النائب محمد فرج الغول رئيس اللجنة القانونية في المجلس التشريعي بشدة إقرار الكنيست الاسرائيلي قانون شرعنة الاستيطان، واصفاً إياه بالقانون العنصري الذي يهدف لشرعنة الاستيطان والامعان بتكرار أساليب استيطانية احتلالية لسرقة وسلب الأراضي الفلسطينية كما فعل بسنوات النكبة عام 1948م.

مشيراً إلى أن كل ما يصدر عن الاحتلال هو غير شرعي.

وقال الغول في تصريح خاص بصحيفة كتلة التغيير والإصلاح "هذا القانون باعتباره صادر من سلطة محتلة وهي ترتكب جريمة دولية باحتلالها لأرض فلسطين، يهدف لشرعنة جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي وكل ما يصدر عن هذا الكيان اللقيط غير الشرعي المغتصب لأرض فلسطين هو غير شرعي.

وطالب النائب الغول المجتمع الدولي بإدانة الاحتلال لسنّه مثل هذه القوانين العنصرية وتقديمه لمحكمة الجنايات الدولية، مشيراً إلى قانون شرعنة المستوطنات هو محاولة لخداع المجتمع الدولي وإظهار الاحتلال وكأنه يمارس طرق الديمقراطية والقانونية ويحاول أن يغلف جرائم الحرب التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني بالغلاف القانوني.

وشدد النائب الغول على ضرورة أن ينصف هذا القانون وفق القانون الدولي على أنه جريمة ضد الإنسانية وجزء من جرائم الحرب الاسرائيلية  والعدوان الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وقام الكنيست الاسرائيلي بالمصادقة على قانون شرعنة الاستيطان بغالبية 60 صوت مقابل 52 صوت معارضين للقانون له.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد