شعث: نعمل على بناء تحالف أوروبي قوي وداعم للتوجه الفلسطيني

33-TRIAL- مانشستر/ سوا/ طالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث ، بريطانيا بالاعتراف بدولة فلسطين وبانتهاج سياسة فرض العقوبات والمقاطعة ضد الاحتلال، وبدعم الموقف السياسي الفلسطيني.
جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم الاثنين، في ندوة سياسية نظمتها حملة التضامن مع فلسطين في مدينة مانشستر البريطانية، على هامش المؤتمر السنوي لحزب العمال البريطاني، تناولت الأوضاع السياسية في المنطقة والدور البريطاني والأوروبي.
ودعا شعث لمساندة المطلب الفلسطيني حول مساءلة ومحاسبة إسرائيل على جرائمها بحق شعبنا، ودعم الوحدة الوطنية والمساهمة في إعادة إعمار قطاع غزة بعد الدمار الذي خلفه العدوان الإسرائيلي.
وأوضح أن الاستراتيجية الفلسطينية الحالية تركز على تحديد موعد زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، مشددا على أهمية بناء تحالف أوروبي قوي لمناصرة التوجه الفلسطيني.
 وقال شعث الذي يزور بريطانيا استجابة لدعوة حزب العمال لحضور المؤتمر السنوي للحزب من 21-24 الجاري، ’نريد من حزب العمال الذي تربطنا به علاقة شراكة تاريخية، لعب دور أوروبي باعتباره عضوا في الاشتراكية الأوروبية لتبني الموقف الفلسطيني ودعم خطوات القيادة في الأيام المقبلة’.
ومن المقرر أن يلتقي شعث خلال تواجده في لندن قادة حزبي المحافظين والديمقراطي الليبرالي عضوي التحالف الحاكم، وعددا من الشخصيات السياسية والفكرية وجمعيات الصداقة، لوضعهم في صورة التطورات السياسية الفلسطينية.
108
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد