أبو بكر يطلع سفير الهند على أوضاع واحتياجات محافظة طولكرم

none

طولكرم/ سوا/  أطلع محافظ طولكرم عصام أبو بكر، سفير جمهورية الهند لدى فلسطين أنيش راجان، على أوضاع محافظة طولكرم واحتياجاتها، ومعاناتها جراء انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي اليومية.

واستعرض أبو بكر انتهاكات الاحتلال بحق شعبنا بشكل عام، ومحافظة طولكرم على وجه الخصوص، من اقتحامات يومية وحواجز، وما تتركه من آثار على الوضع الاقتصادي بالمحافظة، خاصة بما يتعلق بحرية الحركة لأهلنا في الأراضي المحتلة عام 48.

وأشار إلى الأضرار الناتجة عن جدار الضم والتوسع العنصري من عزل لمئات الدونمات الزراعية غرب الجدار، والمستوطنات ومخلفات المياه العادمة الناتجة عنها، التي تؤثر على السلالة الغذائية للمزروعات، وانتهاك حرم جامعة خضوري من خلال إقامة معسكر تدريب لجيش الاحتلال يعيق العملية التعليمية ويشكل خطرا على حياة الطلبة، إضافة للأضرار البيئية والصحية لمصانع "جيشوري" المقامة غرب مدينة طولكرم داخل حدود عام 1967.

وأشاد أبو بكر بالعلاقات التاريخية الفلسطينية الهندية، مثمنا موقف الهند الداعم للقضية الفلسطينية، إضافة للدعم الاقتصادي والعلمي والتكنولوجي والدورات والمنح الدراسية وغيرها من المجالات.

وقدم شرحا عن احتياجات المحافظة من مشاريع البنى التحتية، والاحتياجات في مجال التعليم، خاصة مع وجود ثلاث جامعات في طولكرم هي جامعة خضوري، وكلية الزراعة التابعة لجامعة النجاح الوطنية، والطب البيطري في جامعة النجاح أيضا، وجامعة القدس المفتوحة، منوها إلى أهمية الشراكة لتطوير قطاع التعليم خاصة في المجالات التكنولوجية، مع توفر الأرضية المناسبة لذلك، علاوة على التعاون بالمجالات الأخرى، خاصة في ظل حاجة المحافظة للكثير من المشاريع الاقتصادية والبنى التحية والموثقة ضمن الخطة الاستراتيجية للمحافظة.

من جانبه، أكد راجان متابعة التعاون مع محافظة طولكرم في المجالات المختلفة، منوها إلى أن طولكرم معروفة بالمبدعين والمتميزين، مقدما شرحا عما تقدمه الهند من دعم للشعب الفلسطيني بالمجال التكنولوجي، وإنشائها الحديقة التكنولوجية الفلسطينية- الهندية في حرم جامعة بيرزيت ، معبرا عن أمله بأن يتم تنفيذ مثل هذا المشروع بالفترة المقبلة بالتعاون مع جامعة خضوري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد