وقفة في المغازي تطالب بحلول جذرية لمشكلة الكهرباء

محطة الكهرباء بغزة

غزة / سوا/ طالب المشاركون في وقفة جماهيرية حاشدة نظمتها الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مساء اليوم الإثنين، وسط مخيم المغازي بقطاع غزة، بحلول جذرية وجادة لمشكلة الكهرباء، وذلك بمشاركة القوى الوطنية والشخصيات والوجهاء والمخاتير، وصف واسع من جماهير شعبنا.

وشدد القيادي في الجبهة الديمقراطية عبد الباري الطلاع، في كلمة له، على أن هذه الوقفة المطلبية للتأكيد على حق شعبنا في العيش بكرامة وتوفير كافة متطلبات الحياة، ولا سيما توفير الكهرباء بشكل متواصل وعلى مدار الساعة وخصوصاً في ظل برد الشتاء القارس.

ونوه إلى أن شعبنا عانى الأمرين إثر تفاقم مشكلة الكهرباء والتي أودت بحياة العشرات من الأطفال والنساء، إضافة إلى احتراق ممتلكات المواطنين، وإحداث شلل تام في المرافق الصحية والتعليمية والاقتصادية، نتيجة انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة، مطالباً شركة توزيع الكهرباء بالتوقف عن التلاعب بحياة المواطنين وتكبيد ما تبقى من الاقتصاد الفلسطيني خسائر فادحة.

ودعا الطلاع شركة توزيع الكهرباء إلى "تحمل مسؤولياتها وتحسين ساعات وصل التيار الكهربائي بما يضمن العدالة في التوزيع دون التذرع بضعف الجباية"، مؤكداً أنه "بإمكان الشركة توسيع دائرة الجباية لتشمل المؤسسات الحكومية المدنية والأمنية والمؤسسات الأهلية والشركات والجامعات الخاصة".

وقال الطلاع: "إننا لا نريد العودة للمشكلة من جديد بعد انقضاء الثلاثة شهور من الإعفاء الحكومي لضريبة البلو وانتهاء دعم وقود المحطة"، مطالباً بالوقت نفسه الجهات المعنية بالبحث عن تمويل قطاع الكهرباء للعمل بالطاقة البديلة وتشغيل الخط 161، وكذلك العمل على زيادة كمية الكهرباء من الخطوط المصرية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد