اعتقالات واقتحامات في الضفة الغربية

اعتقالات واقتحامات في الضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 ، حملة اعتقالات واقتحامات ومداهمات في مدن الضفة الغربية.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سبعة شبان من محافظة قلقيلية.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: تامر عودة، ومراد مرداوي، وعزيز شهوان، وباهر درة، بعد دهم منازلهم، وتفتيشها في بلدة حبلة جنوب قلقيلية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال داهمت مدينة قلقيلية، واعتقلت ثلاثة شبان، وهم: محمد وجب، ونادر البلبيسي، ومحمد الخليلي، عقب تفتيش منازلهم.

نابلس

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم بلاطة شرق نابلس.

وأفادت مصادر محلية بأن عددا من الآليات العسكرية اقتحمت حارات عدة من المخيم، ونشرت القناصة على أسطح المنازل، دون أن يبلغ عن اعتقالات، أو مداهمات للمنازل.

وأضافت المصادر ذاتها، أن آليات الاحتلال جرفت واجهة أحد المحال التجارية، ويدعى "مول العرايشي"، للمرة الرابعة على التوالي.

بيت لحم

اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة شبان من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: محمد خالد داوود (23 عاما)، ومحمد مصطفى شاهين (22 عاما)، وايهم ايمن السجدي (24 عاما)، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

واضافت المصادر ذاتها، ان مواجهات اندلعت اثر اقتحام المخيم، تركزت في منطقتي الفينيق والجامعة الاهلية، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، دون ان يبلغ عن اصابات.

كما اقتحمت تلك القوات بلدة الدوحة غرب بيت لحم، دون ان يبلغ عن اعتقالات.

طوابلس

شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، إجراءاتها العسكرية على حاجز تياسير شرق طوباس.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال أعاقت مرور المركبات على الحاجز، خاصة المتوجهين إلى الأغوار، ما أدى إلى أزمة مرورية خانقة.

ويشهد الحاجز الذي يفصل طوباس عن الأغوار الشمالية منذ أشهر تشديدا وتفتيشا لمركبات الفلسطينيين، ما يعيق تنقلاتهم والتحاقهم بوظائفهم، وأعمالهم اليومية.

جنين

اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، بلدة عرابة جنوب جنين، ونصبت حاجزا عسكريا عند مدخل قرية كفيرت .

وذكرت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اقتحمت عرابة، وداهمت أحياء عدة في البلدة، وشنت حملة تمشيط وتفتيش في المنازل، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات .

وأضافت المصادر ذاتها، أن تلك القوات نصبت حاجزا عسكريا عند مدخل كفيرت، وشرعت بتوقيف المركبات، وتفتيشها، والتدقيق في هويات راكبيها، واحتجزت شابا لفترة، قبل أن تطلق سراحه .

الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خمسة مواطنين من محافظة الخليل.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية "، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: وائل هاني دويك، ورامي اياد هديب، وعبد الرحمن الفاخوري، وعبادة فراس ابو شرخ من مدينة الخليل، ومحمد جمال فطافطة من بلدة ترقوميا غربا، بعد تفتيش منازلهم، والعبث بمحتوياتها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد