الصالحي يكشف تفاصيل اجتماعات موسكو

بسام الصالحي

رام الله / متابعة سوا /  أكد  بسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني ان هناك مساعي لتعزيز ما تم الاتفاق عليه في العاصمة اللبنانية بيروت في مختلف القضايا وفي مقدمتها تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وقال الصالحي لإذاعة صوت فلسطين الرسمية صباح اليوم الاثنين :" نحن نتحاور مع الاشقاء الروس من اجل تفعيل التحرك السياسي ، مشيراً الي أنهم يعولون على دور فاعل ومؤثر لروسيا على الصعيد الدولي والاقليمي".

وأضاف :" نعول علي دور فاعل لروسيا علي الصعيد الدولي والاقليمي لمساندة أي مساعي لتشكيل حكومة وحدة وطنية ، ولإنهاء الاحتلال وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة التي تضمن حقوق الشعب الفلسطيني ". 

وأشار أن المعيار الفعلي لأي نجاح يكمن في تشكيل حكومة وحدة وطنية دون عوائق من أحد واستعادة وحدة النظام السياسي في غزة والضفة، وأن يتم تنفيذ القضايا المتفق عليها في موضوع الانتخابات وتشكيل مجلس وطني وغيرها من القضايا المعروفة.

وبين الصالحي ان كافة القوى والفصائل سواء في لقاء بيروت أو موسكو، تحدثت عن ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية ، كمقدمة اساسية ،وآليات تشكيلها ، مشيراً الي ان كافة القوى أجمعت على ضرورة ان يقوم الرئيس محمود عباس بالتشاور مع القوى والفصائل من أجل المباشرة في تشكيل حكومة وحدة.

وأشار الي ان وفد الفصائل الفلسطينية ستجتمع اليوم الاثنين مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مقر وزارة الخارجية ، وذلك بهدف مناقشة آليات التغلب على حالة الانقسام الفلسطيني وتحقيق المصالحة.

وكان مدير المعهد الروسي فيتالي نعومكين قد ذكر، في تصريحات صحافية سابقة، "سنجري على أرضية معهد الدراسات الشرقية، لقاء بين الفصائل الفلسطينية في موسكو، في 15-17 كانون الثاني/يناير، وهذا سيكون اجتماعا غير رسمي، وسيأتي إلى هنا ثماني من قادة الفصائل والمنظمات الفلسطينية، التي ستناقش مسائل التغلب على الانقسام "الداخلي الفلسطيني".
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد