أثينا: الحزب الشيوعي اليوناني ينظم مهرجاناً تضامنياً مع شعبنا

توضيحية

أثينا/سوا/ أقام الحزب الشيوعي اليوناني بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين أمس، مهرجاناً تضامنياً مع شعبنا حضرة سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي وأمين عام الحزب الشيوعي دمتري كوتسوباس والمئات من أعضاء الحزب والمتضامنين مع فلسطين.

ونقل سفير دولة فلسطين في كلمته بالمهرجان تحيات الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني وقيادة منظمة التحرير للحزب الشيوعي اليوناني ولكافة أبناء الشعب اليوناني الصديق.

كما عبر عن الشكر العميق للحزب لمواقفة الثابتة المؤيدة والمتضامنة مع نضال شعبنا نحو إنهاء الاحتلال، وحقه بالحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس .

وأشار السفير طوباسي إلى آخر التطورات السياسية المتعلقة بقرار مجلس الأمن الخاص بإدانة الاستيطان، ومجريات المبادرة الفرنسية وإجراءات الاحتلال على الأرض التي تقوض حل الدولتين، موضحا استمرار جرائم القتل والاستيطان والتدمير والتهويد.

من ناحيته، أعرب ممثل الحزب الشيوعي في كلمته عن تضامن الحزب المطلق مع حرية الشعب الفلسطيني، مؤكدا الإدانة التامة لاستمرار الاحتلال والاستيطان.

وأبرز ما يشكله هذا الاحتلال من مصدر للإرهاب بالمنطقة، مشيرا إلى استمرار عمل الحزب من أجل قيام الحكومة اليونانية لتنفيذ توصية برلمان بلاده خلال العام الماضي المتعلقة بالاعتراف بدولة فلسطين.

وفي نهاية الحفل قام السفير طوباسي بتقليد الأمين العام للحزب ميدالية خاصة تقديراً لدورة في التضامن والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد