لينان: مسيرة في مخيم برج البراجنة بالذكرى الـ52 لانطلاقة حركة فتح

none

بيروت / سوا / أحيت حركة (فتح) في بيروت، اليوم السبت، الذكرى الـ 52 لانطلاقة الثورة الفلسطينية وحركة "فتح"، بمسيرة جماهيرية حاشدة في مخيم برج البراجنة.

وانطلقت المسيرة من أمام جامع الفرقان صوب مقبرة الشهداء داخل المخيم، تقدمتها الفرق الموسيقية وكشافة المرشدات الفلسطينية وحملة الرايات والإعلام .

وأكد سفير فلسطين لدى لبنان أشرف دبور على التمسك بالوحدة الوطنية الفلسطينية والتزام الشعب الفلسطيني بالحفاظ على العلاقات اللبنانية الفلسطينية، وأن الشعلة تؤكد الالتزام الفلسطيني بالمشروع الوطني حتى النصر، متمنيا أن تكون إضاءة الشعلة المقبلة على الأراضي الفلسطينية.

بدوره، أكد عضو المجلس الثوري رفعت شناعة أن في ذكرى الانطلاقة لحركة "فتح" نتذكر تلك الثلة المباركة من قيادة حركة "فتح" المؤسسة التي بنت وأسست الحركة التاريخية التي انطلقت عام 1965، وما زالت تكافح بوفائها وعهدها ونضالها .

وأكد للشعب الفلسطيني في كل المناطق بالداخل والشتات، أن حركة "فتح" مستمرة في نضالها وثورتها وأنها متمسكة بمنطلقاتها الأساسية.

وشدد شناعة على أن حركة "فتح" هي العمود الفقري لمنظمة التحرير الفلسطينية، كما أنها الجامعة لكل أبناء الشعب الفلسطيني، وأنها الرقم الصعب لصمودها بوجه الاحتلال.

وقال "لقد انعقد المؤتمر السابع لحركة فتح وتمَّ استنهاض الوضع بأكمله، واليوم ننطلق نحو الأمام ونحو تحرير فلسطين وإزالة الاحتلال".

ودعا الفصائل الفلسطينية إلى أن تكون يدا واحدة وقلبا واحدا، وأن تناضل في إطار منظمة التحرير الفلسطينية، مشيرا إلى انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني الجامع على أمل تحقيق الوحدة الوطنية و المصالحة الفلسطينية .

وألقيت عدة كلمات أكدت دور "فتح" في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني ومركزيتها في إنجاز المشروع الوطني الفلسطيني.

وفي الختام، أضاء السفير دبور والحضور شعلة الانطلاقة الـ52 إيذانا ببدء الفعاليات في لبنان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد