نائب منسق الامم المتحدة يطّلع على اوضاع الخليل واحتياجاتها

none

الخليل / سوا / اطلع رئيس بلدية الخليل داود الزعتري، اليوم الخميس، نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة للمساعدات الانسانية والنشاطات التنموية في الارض الفلسطينية ولعملية السلام في الشرق الاوسط روبرت بايبر، على واقع مدينة الخليل ومعاناة سكانها في ظل تقسيم المدينة والاستمرار في اغلاق العديد من شوارعها الحيوية، خاصة شارع الشهداء ومحيط الحرم الابراهيمي.

وقال الزعتري، "الخليل بحاجة الى العديد من المشاريع الحيوية والاستراتيجية التي تسعى بلديتها لتنفيذها على الارض، ويعيقها في ذلك الاحتلال الاسرائيلي وسياسته واجراءاته الممنهجة ضد السكان الاصليين، خاصة في المناطق المصنفة (ج).

 وطالب بمزيد من الدعم لمدينة الخليل بناءً على الخطة الاستراتيجية التي وضعتها البلدية بمشاركة مجتمعية، خاصة في قطاعات الانشاءات المساندة للبلدية وخلق فرص العمل والمشاريع المتعلقة بالتنمية المستدامة والاستثمار في العنصر البشري.

ودعا الزعتري، بايبر، لتوجيه مؤسسات الامم المتحدة لدعم توجهات المدينة والمساهمة في دعم المشاريع والتنمية  ومنها مشروع الحديقة التكنولوجية في الخليل، ومشروع المنطقة الصناعية، مؤكدا ان الشعب الفلسطيني ملتف حول خيارات القيادة الفلسطينية في التوجه الى المؤسسات الدولية وتنفيذ القرارات الاممية المتعلقة في حقوق الشعب الفلسطيني، داعياً  الى تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته بالضغط على حكومة الاحتلال للالتزام باستحقاقات قرارات الامم المتحدة ومؤسساتها.

من جهته بين بايبر، ان زيارته جاءت بهدف الاطلاع على واقع مدينة الخليل واحتياجات بلديتها، والبحث في امكانيات تقديم الدعم والمساعدة في تعدي العقبات التي تواجه مشاريع بلدية الخليل، مؤكدا انه سيبذل الجهود الممكنة  لدراسة امكانيات تقديم الدعم المناسب والاحتياجات الممكنة للمشاريع التي قدمتها بلدية الخليل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد