الأغا يكشف هدف الرئيس عباس من زيارة السعودية

الرئيس عباس ونظيرة السعودي

رام الله / متابعة سوا /  كشف بسام الأغا سفير فلسطين لدى المملكة العربية السعودية عن الهدف الرئيسي لزيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس للمملكة.

ويصل اليوم الأربعاء، الرئيس عباس ، إلى المملكة العربية السعودية في زيارة تستمر عدة أيام.

وسيلتقي الرئيس عباس خلال الزيارة، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وذلك للتشاور في كافة القضايا السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، ومنها مؤتمر باريس، ووضع خادم الحرمين في نتائج المؤتمر السابع لحركة فتح، وما يتهدد القدس من أخطار، والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال الأغا إن زيارة الرئيس عباس للملكة تأتي  لمسح اللغط الذي أثير في وقت سابق بأن السعودية أوقفت دعمها للسلطة ولم تحول المبالغ المستحقة".

وأوضح خلال حديثه لإذاعة "صوت فلسطين" صباح اليوم أن الزيارة ستطرح فيها المستجدات السياسية على صعيد مؤتمر باريس ومجلس الأمن ونتائج المؤتمر السابع لحركة فتح .

وأضاف " تأتي زيارة الرئيس ليؤكد وقوف دولة فلسطين مع السعودية بمواقفها في مواجهة الارهاب ووقوفها ضد مشروع قانون الكونغرس الأمريكي "جاستا" ولإدانة محاولة قصف مكة".

وأكد أن السعودية مستمرة دائمًا في دعمها لفلسطين ويتم تحويل الأموال كل ثلاثة شهور أو أربعة .

وبيّن الأغا أن الرئيس سيلتقي بالملك سلمان بن عبد العزيز وعدد كبير من رجالات الدولة والمسؤولين والأمراء وبحضور ولي العهد ووزير الخارجية وعلى ضوء ذلك تتم النقاشات .

وعن مدة الزيارة أوضح أن الزيارة ستكون يوم واحد في حال لم يكن هناك أي مؤتمرات، لكن قد يتم تمديدها حسب الحاجة لذلك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد