الشوا يلتقي في أبو ظبي محافظ مصرف الإمارات لبحث التعاون

none

أبو ظبي / سوا / التقى محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا ، في أبو ظبي، اليوم الثلاثاء، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي مبارك المنصوري.

ورحب المحافظ المنصوري بالشوا والوفد المرافق له، وأثنى على عمل سلطة النقد في الحفاظ على استقرار القطاع المصرفي في ظل الأوضاع الصعبة في فلسطين.

وتناول الاجتماع سبل تعزيز العلاقة الثنائية المتميزة، وتوثيق التعاون في المجالات الرقابية والشمول المالي ومكافحة غسل الأموال ونظم المدفوعات، وذلك بهدف دعم وتطوير العمل المصرفي والمالي في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة فلسطين، بما يتفق مع توصيات ومقررات لجنة بازل للرقابة المصرفية وبما يسهم في تحقيق أهدافهما المتعلقة بالاستقرار المالي في كلا البلدين.

كما التقى المحافظ الشوا، مع رئيس مجلس إدارة ومدير عام صندوق النقد العربي عبد الرحمن الحميدي، وخلال اللقاء شكر الحميدي، المحافظ الشوا على مشاركة سلطة النقد الفاعلة في اللجان المنبثقة عن صندوق النقد العربي، وهي لجنة الرقابة المصرفية العربية، ولجنة التسويات والدفع العربية، ولجنة الشمول المالي وفرق العمل المنبثقة عنها، وأكد على التقدم  الحاصل في تطوير نظام التسويات والدفع العربية والذي سيعزز من التجارة البينية العربية وتسويات المدفوعات المتعلقة بها.

كما وأبدى استعداد الصندوق للتعاون مع سلطة النقد في مشاريعها التطويرية بما يخدم رؤيتها في تطوير الاقتصاد الفلسطيني واستقرار الجهاز المصرفي.

وخلال وجوده في أبو ظبي التقى الشوا والوفد المرافق له، السفير الفلسطيني في دولة الإمارات العربية المتحدة عصام مصالحة، حيث أطلعه على منجزات وآخر تطورات الجهاز المصرفي الفلسطيني، بينما اطّلع الشوا من السفير على أوضاع الجالية الفلسطينية في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد