الرجوب يطلع وزير الدولة الياباني للشؤون الخارجية على آخر المستجدات

none

طوكيو / سوا / أطلع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، وزير الدولة للشؤون الخارجية في اليابان كينتارو سينورا، اليوم الثلاثاء، على آخر المستجدات التي تشهدها فلسطين على كافة المستويات.

وأعرب الرجوب، خلال لقائه الوزير سينورا في مقر وزارة الخارجية اليابانية، بحضور سفير دولة فلسطين لدى اليابان وليد صيام، عن اعتزاز وتثمين القيادة الفلسطينية وحركة فتح بالدعم الكبير الذي تقدمه اليابان لدولة فلسطين، سياسيا واقتصاديا.

ووضع الرجوب مضيفه في صورة شاملة للأوضاع السياسية التي تشهدها المنطقة على صعيد تواصل الاعتداءات الإسرائيلية بحق شعبنا، الى جانب استمرار إسرائيل بتبني سياسة التوسع الاستيطاني بشكل يخالف كافة الشرائع والمواثيق الدولية، وآخر مستجدات المبادرة الفرنسية للسلام وموقف القيادة الفلسطينية منها.

وأكد الرجوب أهمية الدور الذي يمكن أن تقوم به اليابان على صعيد الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مشيدا بالعلاقات الراسخة التي تجمع البلدين عبر التاريخ.

ووضع الرجوب مضيفه في صورة آخر ما تم التوصل إليه على صعيد إنجاز المصالحة الفلسطينية ، مشددا على أن حركة فتح عملت وستواصل العمل من أجل إنجاز المصالحة، لما لها من دور هام في خدمة القضية الفلسطينية والضغط على إسرائيل أمام العالم من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة.

من جانبه، أكد الوزير سينورا اعتزاز بلاده بالتعاون الدائم مع دولة فلسطين، مقدما تهانيه لحركة فتح بنجاح مؤتمرها السابع، الذي عقد خلال الفترة القليلة الماضية.

وأكد سينورا التزام اليابان الدائم بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، والعمل على مواصلة إقامة البرامج المختلفة التي تقدمها الحكومة اليابانية لفلسطين في عدة مجالات.

وجدد سينورا التزام بلاده بتأييد وتشجيع الأطراف المعنية، باللجوء الى المفاوضات من أجل الوصول الى سلام عادل وشامل في المنطقة.

كما التقى الرجوب في مقر وزارة الخارجية اليابانية، مدير عام دائرة الشرق الأوسط بالخارجية يومورا موفا، وبحث معه آخر المستجدات السياسية في الساحة الفلسطينية، ووضعه في صورة الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق شعبنا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد