بالصور:بيت عزاء للمهندس التونسي الزواري في مدينة غزة

بيت العزاء

غزة /سوا/ أقامت حركة حماس اليوم الأحد، بيت عزاء للشهيد محمد الزواري، الذي اتهمت كتائب القسام الموساد الاسرائيلي باغتياله، الخميس الماضي، في مدينة صفاقس التونسية.

ويعتبر المهندس الزواري "أحد القادة الذين أشرفوا على مشروع طائرات الأبابيل القسامية في قطاع غزة".وفقا لما أكدته القسام.

وأشارت تقارير اسرائيلية إلى أن الزواري قدم المساعدة لحماس في تطوير طيرانها بدون طيار، مما دفع اسرائيل لإدراجه على قائمة المطلوبين للاغتيال.

وأم بيت العزاء الذي أقيم في ساحة الجندي المجهول وسط غزة قيادات الفصائل ونواب في المجلس التشريعي وشخصيات مستقلة ومواطنين.

 

 

من جهته، حمل النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر ، مساء اليوم الأحد، اسرائيل المسئولية الكاملة عن اغتيال العالم الطيار التونسي محمد الزواري على أرض تونس.

وقال د. بحر خلال مشاركته في تأدية واجب عزاء الشهيد الزواري على راس وفد برلماني، وذلك في خيمة عزاء نظمتها حركة حماس وذارعها العسكري بالجندي المجهول "أن انخراط الشهيد الزواري في صفوف المقاومة دليل على أن قضية فلسطين هي قضية الأمة العربية والإسلامية".

وناشد د. بحر  الأمتين العربية والإسلامية للوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية ومساندتها بكافة اشكال الدعم المادي والعسكري والتكنولوجي، مؤكدا أن سلاح كتائب القسام موجها فقط تجاه الاحتلال لتحرير فلسطين والأسرى.

ودعا جامعة الأمة العربية لاتخاذ موقف يتناسب مع حجم ما وصفها "بالجريمة" التي ارتكبتها اسرائيل على ارض دولة عربية، والعمل على مقاضاة قادتها في المحافل الدولية.

واكد بحر بان الشهيد الزواري هو شهيد فلسطين وشهيد الامة العربية والاسلامية.

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد