بحر يدعو رئيسي "البرلمان العربي ومجلس الأمة الكويتي" لتوظيف الجهود البرلمانية لتعرية الاحتلال

none

غزة /سوا/ أبرق د. أحمد بحر أمس برسالتين منفصلتين هنأ فيهما رئيس البرلمان العربي، ورئيس مجلس الأمة الكويتي بمناسبة فوزهما بمنصبيهما مؤخراً، معربًا عن ثقته بقدرتهما على الوفاء باستحقاقات موقعهما الرائدين في ظل التحديات التي تواجهها الأمة ومتطلبات نهوضها واستقرارها.

البرلمان العربي

وخاطب "بحر" رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي، بقوله:" لا يخفى عليكم الهجمة الصهيونية الشرسة التي تدثرت بالزي التشريعي إذ أقدم ما يسمى ب الكنيست الصهيوني على إقرار العديد من التشريعات العنصرية التي عمدت إلى شرعنة التهويد والاستيطان ومصادرة الأراضي الفلسطينية ومحاربة أبناء شعبنا في حرياتهم ومعتقداتهم الدينية والتصدي لمقاومتهم الباسلة وكفاحهم الوطني المشروع ومحاولة قتل روح الإرادة والإباء في نفوسهم وحملهم على الاستسلام للأمر الواقع المهين".

وأهاب بحر "بالسالمي" ليضع القضية الفلسطينية على رأس أجندة البرلمان العربي خلال المرحلة المقبلة، والدفع باتجاه تحشيد كل الطاقات البرلمانية العربية من أجل فضح ومواجهة الإرهاب والمخططات الصهيونية على الأرض الفلسطينية وفضح وتعرية التشريعات الصهيونية العنصرية والعمل على رفع الحصار عن قطاع غزة وإنهاء معاناة أهله الصامدين تنفيذا لقرارات الجامعة العربية بهذا الخصوص وحث الاتحادات البرلمانية الدولية للضغط على الاحتلال والتصدي لإرهابه البشع وسياساته الإجرامية ومخططاته العنصرية".

وناشد البرلمان العربي لتقديم ما يستطيع من دعم وإسناد لشعبنا وقضيتنا، داعياً رئيس البرلمان لزيارة المجلس التشريعي في مقره بقطاع غزة ليطلع على أشكال المعاناة التي يكابدها أهله الصامدين. 

مجلس الأمة الكويتي

إلى ذلك أبرق "بحر" برسالة أخرى لرئيس مجلس الأمة الكويتي السيد/ مرزوق علي محمد ثنيان الغانم، مهنأ بفوزه برئاسة مجلس الأمة في دولة الكويت الشقيقة، ناشده فيها ببذل أقصى الجهود من أجل الدفاع عن القضية الفلسطينية وتوظيف الجهد البرلماني الكويتي لتعرية وفضح مخططات الاحتلال إقليميًا ودوليًا، بالإضافة للتنسيق مع البرلمانات العربية والإسلامية والدولية والاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية من أجل بلورة حملة ضاغطة على الاحتلال الصهيوني تستهدف وقف إرهابه البشع ضد الشعب الفلسطيني والأرض والمقدسات الفلسطينية.

وناشد "بحر" في برقيته "للغانم" بأن يتدخل عاجلاً من أجل رفع الحصار عن قطاع غزة تنفيذًا لقرارات الجامعة العربية، ودعاه لزيارة غزة في أول زيارة خارجية له.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد