ليفين يهاجم المحكمة العليا ويتهمها بالانحياز لليسار والعرب

محكمة

القدس / سوا /  قالت صحيفة "يديعوت احرونوت" ان وزير السياحة ياريف ليفين هاجم المحكمة العليا، وقال في تصريحات للصحيفة "اننا نعيش في واقع غير محتمل، تقرر فيه اقلية صغيرة من القضاة التي تنتخب نفسها داخل غرف مغلقة وفق طريقة صديق يحضر صديق، وفي اجراء مرفوض تماما، تحاول فرض موقفها، الذي لا يحظى بالغالبية في الانتخابات، وفرض قيمها التي لا تحظى بتأييد شعبي واسع، بالقوة. يجب علينا تغيير هذا الأمر. هذا غير ديموقراطي".

وفي اشارة الى رئيسة المحكمة العليا، مريم ناؤور، قال كتساف، ان "ما يحدد هو حقيقة ان مريم نؤور ربما جاءت من بيت يعتبر من جذور حركة حيروت، لأنه من هذا البيت جاءت تسيبي لفيني ايضا – ونحن نعرف اين تتواجد، ولذلك يجب النظر الى القرارات. اعتقد ان قراراتها تميز بشكل فظ ضد الاستيطان اليهودي وتنطوي على فاعلية قضائية بعيدة المدى، تتجاوز بقدم فظة مجالات صلاحية الكنيست والحكومة.

ويعتقد ليفين أن رئيسة المحكمة "تتحرك بدوافع وجهات نظر تميز بشكل واضح بين الاستيطان اليهودي في الضفة وبين الحقوق الزائدة التي تمنح للسكان العرب في الضفة والسكان العرب عامة. بالتأكيد هذه وجهة نظر قريبة من اليسار الاسرائيلي ومن المؤسف ان الأمر كذلك".

وقال ليفين ان "المحكمة العليا يجب ان تكون منوعة، يجب ان تضم قضاة يحملون اراء قريبة مني، واخرى قريبة من وجهات نظر اليسار. ناس يأتون من كل الخلفيات ويشكلون مرآة عاكسة لكل المجتمع الاسرائيلي",

وحسب ليفين فانه اذا تم وضع صندوق اقتراع في المحكمة العليا فمن المؤكد ان النتيجة "ستكون غالبية مطلقة لليسار، شيء بين ميرتس والمعسكر الصهيوني". وقال: "يجب النظر الى قرارات المحكمة وستجد ما الذي يعتبره القضاة قيم اساسية وكيف يتعاملون مع الالتماسات التي يقدمها البدو او العرب في الضفة والمعاملة التي تلقاها التماسات المستوطنين في الضفة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد