الأحمد يطلع وفدا من حركة "فتح" في لبنان على أوضاع جنين

none

جنين/سو/ أطلع عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، مساء اليوم السبت، وفدا من حركة "فتح" في لبنان، على أوضاع محافظة جنين.

وضم الوفد، أمين سر حركة "فتح" في لبنان، عضو المجلس الثوري رفعت شناعة، وعضو قيادة "فتح" والثوري آمنة جبريل، والناطق الإعلامي للوفد محمد بقاعي.

وزار الوفد مقر إقليم حركة "فتح" في جنين، ومقر قوات الأمن الوطني في حرش السعادة، وقرية رمانة غرب جنين، الواقعة بمحاذاة جدار الضم والتوسع، ومقبرة الشهداء بالحي الشرقي في جنين، ومقبرة شهداء الجيش العراقي في مثلث الشهداء، ومنزل عائلة الشهيد الحج حسن أبو محسن في طوباس الذي استشهد بمعركة شكا في طرابلس عام 1976، وكان باستقبالهم أمين سر "فتح" في طوباس، عضو المجلس الثوري صالح ياصيدي، وكوادر الحركة.

واطلع الوفد عن كثب، خلال جولته في المحافظة، على سياسة الاحتلال المتمثلة بنهب آلاف الدونمات لصالح جدار الفصل، ومعاناة أهالي قريتي رمانة وزبوبا جراء انتهاكات الاحتلال.

وقال شناعة، لوكالة الأنباء الرسمية، إن الهدف من هذه الزيارة هو الاطلاع عن كثب على واقع محافظة جنين ومعاناة أهلها جراء ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن أبناء شعبنا في كافة مخيمات اللجوء في لبنان ينظرون إلى جنين كأنها "شجرة زيتون جذورها عميقة في أرض الوطن، وثمارها تصلهم".

وأضاف: "معا وسويا نناضل من أجل حلمنا المشترك والموحد من أجل العودة وتقرير المصير، وإقامة دولتنا المستقلة، وتبييض السجون من كافة الأسرى الذين هم رواد الحركة الوطنية التي بدأها الشهيد القائد المعلم أبو عمار".

ورافق الوفد في جولته، إلى جانب الأحمد، أعضاء المجلس الثوري: أحمد عوض كميل، وجمال أبو الرب، وجمال جرادات، وأعضاء الإقليم: منصور السعدي، وعطا أبو ارميله، ودلال أبو بكر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد