شاهد الصور.. أطفال غزة يتضامنون مع ضحايا طائرة الفريق البرازيلي المنكوبة

أكاديمية

غزة /سوا/إيهاب أبو دياب/ أقامت أكاديمية "CHAMPIONS" يوماً كروياً في قطاع غزة؛ تضامناً مع ضحايا تحطم طائرة الفريق البرازيلي "شابيكوينسي".

وتخلل اليوم الكروي الذي جرى على ملعب الأكاديمية بمنطقة تل الهوا جنوب مدينة غزة، مباراتين تضامنيتين مع الضحايا، بين فريقي الأكاديمية ونظيريه جمعية الشبان المسيحية، بحضور شخصيات رياضية واعتبارية، بالإضافة إلى أهالي لاعبي الأكاديمية.

 

 

واستفاقت البرازيل يوم التاسع والعشرين من نوفمبر الماضي، على نبأ مفجع بعد مصرع العشرات من فريق 'شابيكوينسي' جراء تحطم الطائرة التي كانوا على متنها قرب مدينة ميدلين الكولومبية، وهم في طريقهم لخوض مباراة نهائي بطولة كوبا سود أميركانا أمام أتلتيكو ناسيونال الكولومبي.

وأسفر حادث تحطم الطائرة التي كانت قادمة من بوليفيا، عن مصرع 76 شخصًا في حين نجا 6 أشخاص من الحادث، حيث كانت تقل 81 شخصا من بينهم لاعبي فريق شابيكوينسي وطاقم مكون من 9 أعضاء.

 

 

ففي اللقاء الأول لمواليد (2005-2006)، فاز فريق جمعية الشبان المسيحية على منافسه "CHAMPIOM" بثلاثة أهداف دون مقابل.

وسجل ثلاثية الفائز، وسام السايغ، وبشار الطرزي (هدفين).

 

 

ووقف اللاعبون دقيقة صمت قبل بداية اللقاءين حداداً على أرواح ضحايا البازيلي، وارتدوا شارات الحزن السوداء على أيديهم.

 

 

وفي اللقاء الثاني لمواليد (2001-2003)، احتكم الفريقان للتعادل الإيجابي المثير بهدفين لمثلهما.

وأحرز هدفي "CHAMPIONS" خالد أبو صبحة، فيما دون ثنائية الجمعية، مهند البواب، وزاهي سابا.

أدار اللقاءين تحكيمياً، محمد الأشرم، ومحمد النجار.

 

 

وفي ختام اليوم الكروي، أكد رجب السراج رئيس مجلس إدارة "CHAMPIONS" أن هذه الفعالية تأتي في إطار سعي أكاديميته لإيصال رسالة إلى العالم أجمع مفادها أن قطاع غزة المحاصر فيه حياة ويتفاعل ويتضامن مع الشعب البرازيلي وكل شعوب العالم.

وقال السراج لـ"سوا" إن الرياضة بشكلٍ عام وكرة القدم خاصة، تُجمع الشعوب على اختلاف ألوانها ولا تفرق، مشدداً على ضرورة تنمية الأخلاق الحميدة لدى اللاعبين خاصة الناشئين.

ولفت إلى أن أكاديميته تسعى دائماً للترفيه عن الأطفال وإخراج الطاقة السلبية التي بداخلهم جراء الحروب المتكررة على قطاع غزة من خلال كرة القدم.

وتضم أكاديمية "CHAMPION" التي تأسست في السادس من سبتمبر لعام 2015، حوالي 300 طفلاً بفرعيها في محافظتي غزة والوسطى.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد