رؤساء بعثات الاتحاد الأوروبي يصدرون بياناً حول استخدام إسرائيل المكثف للاعتقال الإداري

الاتحاد الأوروبي

القدس /سوا/ جدد رؤساء بعثات الاتحاد الأوروبي في القدس و رام الله ، قلقهم الدائم والمستمر من استخدام إسرائيل المكثف للاعتقال الإداري في سجونها بحق الأسرى الفلسطينيين، بدون تهم رسمية.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيانٍ صدر عن ممثله ورؤساء بعثات دوله في القدس ورام الله ورئيسي بعثتي سويسرا والنرويج صباح اليوم الجمعة : "هناك أكثر من 700 معتقل إداري فلسطيني منهم  ثلاث قاصرين على الأقل، حيث تم مضاعفة عدد المعتقلين الإداريين خلال الثماني عشر شهرا الماضيين".

وعبّر رؤساء البعثات عن قلقهم أيضاً من تدهور صحة الأسيرين أنس شديد (19 عاما)، وأحمد أبو فارة (29 عاما) المضربين عن الطعام لما يزيد عن شهرين؛ احتجاجا على اعتقالهم الإداري.

وأشاروا إلى أن إسرائيل قد تتخذ قراراً في غضون الأيام المقبلة بتمديد الاعتقال الإداري بحق الأسير محمد أبو سخة وهو مدرب في مدرسة سيرك فلسطين، الذي تم اعتقاله إدارياً لمدة سنة تقريبا.

ودعا الاتحاد الأوروبي وسويسرا والنرويج، إسرائيل إلى الاحترام الكامل للالتزامات الدولية فيما يتعلق بحقوق الإنسان تجاه السجناء كافة، مشددين على أنه "يحق للمعتقلين أن يتم إعلامهم حول أسباب اعتقالهم ومنحهم حق الوصول للمساعدة القانونية وتوفير محاكمة عادلة لهم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد