تجار قطع غيار المركبات بغزة يستصرخون لإنهاء معاناتهم

معبر كرم ابو سالم

غزة / خاص سوا / يتعرض تجار قطع غيار السيارات في قطاع غزة في الآونة الاخيرة لعدد من المضايقات أدت الى تكبدهم خسائر مالية كبيرة.

وقال وائل أبو علبة صاحب شركة أبو علبة أبناء عم لتجارة اطارات السيارات لوكالة "سوا" الاخبارية اليوم الخميس انه منع من استيراد إطارات المركبات في الآونة الاخيرة بسبب المنع الاسرائيلي دون وجود سبب مقنع.

وأضاف أبو علبة :" أي تاجر من غزة سحب تصريح عبوره أو انتهى مدته الزمنية يمنع من إدخال البضائع ، مشيراً الي ان قرابة 1000 تصريح لتجار قطع الغيار منعوا من استيراد البضائع في الفترة الأخيرة".

وأوضح ان تجار قطع الغيار تمكنوا في بداية هذا الاسبوع من إدخال بضائعهم ، الا انهم تفاجئوا منتصف هذا الاسبوع بمنعهم من إدخال باقي البضائع عبر معبر كرم أبو سالم بسبب ان الجانب الاسرائيلي منعهم من إدخالها.

وأشار أبو علبة الي ان بضائعهم الموجودة حاليا في المخازن الاسرائيلية القريبة من حدود غزة معرضة للتلف ، لعدم وجود رؤية واضحة لإنهاء هذه الازمة ، مبيناً الى انهم يقومون بدفع مبالغ مالية يومياً لأصحاب هذه المخازن نظير بقاء بضائعهم فيها".

وطالب أبو علبة جميع الجهات المسؤولة بضرورة السماح لهم بإدخال بضائعهم الموجودة في المخازن الاسرائيلية عبر معبر كرم أبو سالم تفادياً لتلفها.

وناشد أبو علبة وزارة المواصلات الفلسطينية والسيد حسين الشيخ وزير الشؤون المدنية بضرورة التدخل الفوري والسريع لإنهاء هذه الازمة، لان استمرارها يكبد التجار خسائر مالية كبيرة تزيد من معاناتهم.

واكد أبو علبة ان تجار قطع الغيار يتعرضون في الفترة الاخيرة لعدة مضايقات خلال استيرادهم للبضائع تتمثل في منع بعض الاصناف من الدخول لغزة على الرغم من حاجه القطاع لها.

وبين أبو علبة ان الاوضاع الاقتصادية والمالية في قطاع غزة صعبة للغاية وان مثل هذه الاجراءات من شأنها ان تنهي فئة تجار قطع غيار المركبات وتلحقهم الي جيش البطالة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد