الهباش: قوانين منع الأذان لن يكون لها أي قيمة أو معنى لشعبنا

محمود الهباش

رام الله / سوا / قال قاضي القضاة، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، أن محاولات الكنيست الإسرائيلية إصدار قوانين منع الأذان وشرعنة البؤر الاستيطانية، والتي سيتم التصويت عليها، لن يكون لها أي قيمة وليست ذات معنى لدى شعبنا، كونها تخالف كافة القوانين والمواثيق الدولية، التي اقرها المجتمع الدولي، وعلى راسها قرارات اليونسكو الأخيرة.

واعتبر  الهباش في بيان اليوم الأربعاء، صدور ثمانية قرارات لصالح القضية الفلسطينية من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة، بمثابة صفعة قوية من قبل المجتمع الدولي بوجه إسرائيل.

وأوضح إن قرارات الجمعية العامة تنسف كافة الإجراءات والخطط التي تسير عليها حكومة الاحتلال بإصدار قوانين من هنا وهناك، تصادر الحق الفلسطيني في حرية العبادة وشرعنة مصادرة أراضي المواطنين وحماية السرطان الاستيطاني المنتشر فوق أراضينا.

وأشار الهباش إلى أن القرارات الثمانية التي اعتمدت اليوم، تتعلق بقضايا اللاجئين وعمل الأونروا ، بالإضافة الى تقرير اللجنة المتعلقة بالتحقيق في الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الانسان الفلسطيني وإنهاء الاستعمار.

وأشاد قاضي القضاة بعمل المجموعة العربية في الأمم المتحدة، والذي أتت ثماره، وكان إنجازا جديدا يضاف لإنجازات الديبلوماسية الفلسطينية وتوجهات القيادة بالعمل على محاصرة إسرائيل قانونيا ودبلوماسيا في كافة الهيئات الدولية، وبدعم كامل من الإخوة والاشقاء العرب والمسلمين وكافة أحرار العالم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد