بالصور: اعتصام لطلبة الأقصى بغزة يطالب بإبعاد الجامعة عن المناكفات السياسية

جانب من اعتصام الطلبة أمام مقر الجامعة بغزة

غزة /سوا/ محمود البزم/ نظم طلبة جامعة الأقصى صباح اليوم الاثنين اعتصاما أمام مقرها بمدينة غزة احتجاجا على الأزمة المستمرة التي تمر بها الجامعة.
وردد الطلبة هتافات طالبوا خلالها  بحل أزمة الجامعة والنأي بها عن المناكفات السياسية، إضافة للاعتراف بشهاداتهم الجامعية.

 

 

 الطالب صائب عيد أحد المشاركين في الاعتصام أكد أن حراكهم سيبقى مستمرا إلى أن يتم النأي بالجامعة عن المناكفات السياسية.

وقال الطالب عيد في حديثه لمراسل "سوا" : يجب إبعاد المناكفات السياسية عن الجامعة والتي أثرت عليها بشكل سلبي، وأصبحت تتحكم بمصيرنا وهو الأمرالذي نرفضه"، مشددا على أن الطالب هو صاحب القرار والمستقبل له.

وأضاف: "مطالبنا واضحة وبسيطة وليست معقدة، وسنواصل خطواتنا، لأنه لا يضيع حق وراءه مطالب".

 

 

أما الطالبة في كلية الإعلام سلوى معمر قالت خلال مشاركتها في الاعتصام: نحن كطالبات  في هذه الجامعة نرفض جميع الانتهاكات بحقنا، ونطالب بشهادة جامعية معترف بها.

وأشارت الطالبة معمر إلى أنها شاركت في الاعتصام لهدفين: أولهما المطالبة بالعتراف بالشهادة الجامعية، والأمر الآخر هوالنأي بالجامعة عن جميع الخلافات السياسيةسواء في غزة أو رام الله ، مضيفة أنهن مستمرات في الاعتصام يد واحدة حتى تحقيق جميع مطالبهم.

 

 

جدير بالذكر أن أزمة جامعة الأقصى الحكومية بغزة ازدادت تعقيدا  خلال الأيام الماضية، في ظل اشتداد "المناكفات السياسية" بين الوزارة بفرعيها في رام الله وغزة.

واشتدت الأزمة مؤخرا، بعد تشكيل مجلس جديد للجامعة، وردا على ذلك أعلنت الوزارة برام الله، نيتها عدم الاعتراف بشهادات الطلبة في حال صُدقت من شخص غير د. كمال الشرافي رئيس مجلس الأمناء ورئيس الجامعة أيضاً، وما تبعها من رد للوزارة بغزة، والتي اعتبرت تعيين الشرافي كرئيس جامعة ومجلس أمناء واستخدام الطلبة كعامل ضغط، فيهما مخالفة للقانون.

وتطورت الأزمة بعد أن أقدم عدد من رؤساء الأقسام في الجامعة بتقديم استقالتهم من مناصبهم الإدارية احتجاجا على ما وصلت إليه الجامعة.

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد