شعث يطلع القنصلين الفرنسي والإيطالي على آخر التطورات السياسية

275-TRIAL- رام الله / سوا/ أطلع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث ، اليوم الأربعاء، القنصل الفرنسي العام في القدس هيرفي ماجرو، والقنصل الإيطالي العام ديفيد لاسيسلّا، على آخر التطورات السياسية.
وأشاد شعث لدى استقباله القنصل الفرنسي، بتصريحات وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس بعزم بلاده الاعتراف بالدولة الفلسطينية، داعيا فرنسا إلى الإسراع في الاعتراف بدولة فلسطين، والاستمرار في دعمها في المؤسسات الدولية .
واعتبر أن التوجه الفرنسي يعكس رغبة في لعب دور ريادي في قيادة السياسة الأوروبية باتجاه دعم الدولة الفلسطينية، وحق شعبنا الفلسطيني في تحرير بلاده وتحقيق السلام .
وأوضح شعث خطة الرئيس محمود عباس في المرحلة المقبلة بالذهاب إلى مجلس الأمن والأمم المتحدة، للمطالبة بصيغة تفاوضية جديدة مع إسرائيل تستند على المرجعية الدولية وتحديد موعد زمني للانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 .
وقال إن القيادة ستطالب إسرائيل بتنفيذ اتفاقية جنيف الرابعة على الأرضي الفلسطينية المحتلة بشكل كامل، ودعا فرنسا إلى دراسة المشروع السياسي للرئيس ودعمه فرنسيا وأوروبيا .
بدوره، أكد القنصل الفرنسي دور بلاده الداعم والمساند للشعب الفلسطيني حتى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة .
وفي السياق ذاته، أطلع شعث، القنصل الإيطالي العام، على الخطة السياسية للرئيس عباس، داعيا إيطاليا إلى الاعتراف مبكرا بالدولة الفلسطينية، ودعم الموقف الفلسطيني دوليا في مجلس الأمن وأوروبيا بإجراءات جديدة من المقاطعة للاحتلال الإسرائيلي .
وأشاد بالدور الإيطالي الريادي في دعم الشعب الفلسطيني على الساحتين الأوروبية والدولية، مؤكدا أهمية العمل الدولي لإنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل في المنطقة. 233
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد