لجنة الانتخابات تطلب من ديوان الرقابة تدقيق أعمالها

حنا ناصر

رام الله /سوا/ طلب رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر من رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية المستشار إياد تيّم ممارسة طواقم الديوان أعمال التدقيق على اللجنة.

وأكد ناصر خلال زيارته والوفد المرافق له لمقر ديوان الرقابة، بمدينة رام الله، ظهر اليوم الخميس، أن هذا الطلب يأتي انطلاقا من تعزيز مبدأ النزاهة والشفافية في عمل اللجنة، مبديا الاستعداد التام لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للفريق الرقابي، مشيدا بأهمية العمل الذي يمارسه الديوان على المؤسسات العامة، وأثر التقارير الرقابية التي تصدر عنه، حيث يحرص على أن تكون أعمال الجهات الخاضعة لرقابته، وفق الأسس والمعايير السليمة.

وقدّم ناصر شرحا عن طبيعة عمل اللجنة، التي تعد مؤسسة مستقلة ماليا وإداريا، وفق قانون الانتخابات, وذلك وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء الرسمية.

بدوره، رحب تيّم بهذا الطلب، مؤكدا الاستعداد التام لممارسة أعمال التدقيق على لجنة الانتخابات، وعلى أي جهة ذات علاقة، لما لذلك من أهمية وأثر بالغ في تطوير، وتصويب العمل وتلافي الوقوع في الأخطاء الإدارية، أو المالية، وتعزيز لمبدأ الشراكة مع الجهات الخاضعة للوصول للهدف الأسمى، وهو بناء دولة المؤسسات التي تضع مبادئ الحكم الرشيد أساسا لعملها.

كما دعا الجهات الخاضعة لرقابة الديوان أن تحذو حذو لجنة الانتخابات المركزية في هذه الخطوة الهامة التي تحمل معاني كبيرة، أهمها: حرص اللجنة على القيام بالعمل وفق القانون، الذي يحرص على تحقيق المصلحة العامة، والاستفادة من خبرات الديوان في هذا المجال، مؤكدا أن الديوان سيقوم بممارسة أعمال التدقيق على اللجنة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد