المطالبة بتشكيل لجنة تحقيق حيادية في قتل الفتى "سنقرط"

القدس / سوا/ أرسل عضو الكنيست عفو اغبارية، اليوم الثلاثاء، رسالة عاجلة لوزير الأمن الداخلي الإسرائيلي يتسحاق أهرونوفيتش، مطالبًا بتشكيل لجنة تحقيق حيادية لمحاسبة وفضح بشاعة الجريمة التي ارتكبتها الشرطة الإسرائيلية وأدت إلى استشهاد الفتى الفلسطيني محمد سنقرط والذي استشهد في القدس يوم أمس.

وأوضح اغبارية في رسالته أن جميع المعطيات والشهادات والتقرير الأولي لمعهد أبو كبير تؤكد أن الفتى سنقرط استشهد برصاصة في الرأس وليس كما تدعي الشرطة بانه أصيب برجله متنصلة من مسؤوليتها عن استشهاده.

كما أرسل شكوى لوزيرة الصحة ياعيل جيرمان على ضوء التقرير الذي صدر في صحيفة ’هآرتس’ ويكشف تقاعس الإسعاف من نجمة داوود الحمراء في تقديم العلاج بعد أن رفضت دخول حي وادي الجوز بدون مرافقة الشرطة متجاهلة التوجهات السريعة والملحة للمواطنين ما أدى الى ازدياد حالة الفتى سوءًا حتى وصول الإسعاف الفلسطيني متأخرًا بسبب عرقلة الشرطة الاسرائيلية.

وأكد اغبارية أن الحقيقة هي كما وردت على لسان أهل الشهيد بأن الشرطة صوبت الرصاص على رأس الفتى وهو يتحدث بالهاتف ويسير بشكل سلمي، وأضاف ’لا يمكن لجهاز الشرطة المتهم بالقتل بأن يقود التحقيقات في أسباب استشهاد الفتى المقدسي’، وتابع: إن جهاز الشرطة هو جهاز عنصري قمعي ويشكل خطرًا على المواطنين العرب ولجنة التحقيق المنبثقة عنه ستعطي غطاء للجريمة كما في المرات السابقة.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد