انتخاب رئيس هيئة التقاعد عضوا في مجلس جمعية الضمان الاجتماعي

none

رام الله /سوا/ انتخب رئيس هيئة التقاعد الفلسطينية ماجد عطا الحلو، عضوا في المجلس التنفيذي للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي (الإيسا).

 جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي لانتخاب هيئاتها الإدارية، وذلك ضمن فعاليات المنتدى العالمي للضمان الاجتماعي والذي عُقد في بنما في الفترة من 14 – 18 نوفمبر من العام 2016.

وفي هذا الإطار، أعرب ماجد الحلو، عن سعادته وشكره لأعضاء الجمعية العامة للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي من المنطقة على ثقتهم العالية التي منحوها إياه ممثلا لهيئة التقاعد الفلسطينية ولدولة فلسطين، وأشار إلى أن هذه النتيجة تُعد انتصارا جديداً يُسجل لدولة فلسطين في المحافل الدولية ليعزز من مستوى التمثيل والمشاركة العالمية للدولة الفلسطينية المستقلة.

ووعد الحلو باستمرار العمل من أجل فلسطين والمحيط العربي والإنساني بتعزيز أواصر التعاون وتبادل الخبرات مع دول العالم لرفع مستوى الضمان الاجتماعي في فلسطين من خلال تقديم المنافع والخدمات وفق أفضل الممارسات العالمية.

ويعتبر المكتب التنفيذي السلطة الإدارية للجمعية، ويتكون من رئيس الجمعية وأمين المال والأمين العام وأعضاء منتخبين لتمثيل مناطق جغرافية مختلفة من العالم, وتتمثل مهامه الرئيسة خاصة في تحديد خطة العمل والجدول الزمني والمبادئ التوجيهي ة التي ينبغي إتباعها في إعداد برنامج أنشطة الجمعية وميزانيتها، وتحديد أولويات البرنامج ورصد الإنجازات الفعلية وتقييمها والبت في طلبات العضوية واعتماد النظام المالي. ومن بين مهام المكتب الأخرى وضع هيكل اللجان التقنية اللازمة – والتقرير بشأن ولايتها لتنفيذ برنامج أنشطة الجمعية.
وتعد هيئة التقاعد الفلسطينية العضو الوحيد الممثل لدولة فلسطين في الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي منذ العام 1998، والمشارك في الساحة الدولية في مجال الضمان الاجتماعي والحماية الاجتماعية.

 يشار الى ان الجمعية هي المنظمة الدولية الرائدة في العالم في هذا المجال، حيث أنها تمثل المؤسسات والوزارات الحكومية والوكالات التي تعمل في مجال الضمان الاجتماعي، وتعزز "الإيسا" التميّز في إدارة الضمان الاجتماعي من خلال المبادئ التوجيهيّة المهنيّة ومعارف الخبراء التي تقدّمها، بالإضافة إلى الخدمات والدعم لتمكين أعضائها من تطوير أنظمة وسياسات ديناميكية للضمان الاجتماعي في جميع أنحاء العالم.

وقد تأسسّت "الإيسا" عام 1927، تحت رعاية منظّمة العمل الدوليّة، وتضّم أكثر من 320 منظّمة عضو في 150 بلد.

وتوفر "الإيسا" لأعضائها الوصول إلى المعلومات ومشورة الخبراء والمعايير المعمول بها في قطاع الأعمال والمبادئ التوجيهيّة العمليّة وبرامج الأبحاث، من أجل بناء أنظمة ديناميكيّة للضمان الاجتماعي وتعزيزها في جميع أنحاء العالم. وإنّ رؤية الإيسا للضمان الاجتماعي الديناميكي هي التي تحدد إطار عملها وأنشطتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد