"إعمار الخليل" تستنكر الاعتداء على ملعب الإبراهيمية والبلدية تشتكي

none

رام الله / سوا / استنكرت لجنة اعمار الخليل اليوم الثلاثاء، شروع قوات الاحتلال الإسرائيلي، بتهويد ساحة ملعب المدرسة الابراهيمية، الكائنة في منطقة السهلة جنوب الحرم الإبراهيمي الشريف.

وتمثل اعتداء الاحتلال بجلب كميات من الحديد وتثبيت قواعد حديدية على أرضية الملعب بهدف إقامة بناء معرش (بركس) ضخم قد تبلغ مساحته 500م2 .

وذكر مدير عام لجنة اعمار الخليل عماد حمدان، أن هذا الاعتداء جاء بعد أقل من شهرين من اعتداء آخر من قبل جيش الاحتلال بالاستيلاء على جزء من الملعب وتحويله لنقطة عسكرية.

وأضاف: هذه الخطوة من جانب المستوطنين وسلطات الاحتلال تأتي في إطار الخطوات التهويدية الممنهجة التي ينفذونها لأجل تضييق الخناق على سكان البلدة القديمة ومؤسساتها الاجتماعية والتربوية ودفعهم لإغلاقها وهجرها، ومن ثم الاستيلاء عليها وخلق مزيد من البؤر الاستيطانية قرب الحرم الإبراهيمي الشريف لتصبح واقعاً جديدا.

من جانبها، قدّمت بلديه الخليل شكوى واعتراضا للشرطة الإسرائيلية على الأعمال التي يقوم بها الاحتلال في الارض المستأجرة من قبل بلديه الخليل، وطالبتها "بإزالة الاعتداء فوراً من ساحة ملعب المدرسة الابراهيمية "البستان"."

من الجدير بالذكر، أن الساحة التي يعمل الاحتلال على تهويدها، والمعروفة من قبل أهالي الخليل بـ"البستان"، تعود ملكيتها لوقف تميم بن أوس الداري، وهي لورثة الشيخ رجب والحاج سعيد بيوض التميمي، وهي مؤجرة منذ عقود لدائرة معارف بلدية الخليل.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد