أبو سلمية: حريصون على العلاقات الأخوية مع مصر

none

غزة / سوا / أكد الناطق بإسم هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عن غزة أدهم أبو سلمية أن حملة يد بيد لنكسر حصار غزة جاءت استمرار لسلسلة الفعاليات العالمية التي اطلقتها هيئة الحراك الوطني منذ بداية العام 2016.

 

وأشار أبو سلمية في تصريحات (لإذاعة صوت الأقصى)، اليوم الأحد، إلى أن هذه الحملة هي الخامسة التي تركز على الحصار الصهيوني الظالم المفروض على قطاع غزة للعام العاشر على التوالي والتي ستركز هذه المرة على معبر رفح .

 

وأوضح أبو سلمية إلى أن هذه الفعاليات بدأت يوم الخميس الماضي على شبكات التواصل الاجتماعي تحت مسمى افتحوا معبر رفح ومهرجان شعبي في لبنان وآخر جماهيري في تونس وسيلحق بها تباعاً فعاليات اخرى في اوروبا.

 

وقال:" كتبنا عريضة باللغتين العربية والانجليزية سيتم تداولهم لمطالبة الامم المتحدة وجامعة الدول العربية ليكون لهم موقفا اتجاه حصار شعبنا الفلسطيني ".

 

وفي معرض رده على سؤال حول امكانية نجاح هذه الفعاليات أكد الناطق باسم هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار أن المطلوب منا هو مواصلة الجهود حتى تحقيق كافة مطالب شعبنا بفك الحصار.

 

وأضاف:"لا مجال لليأس أو الاحباط المطلوب هو الاستمرار فمثلا الاحتلال متواجد في الاراضي الفلسطينية منذ ستة عقود هل من المعقول أن نقول دعونا نوقف المقاومة لانها لم تحرر فلسطين لحتى اللحظة..؟

 

واعتبر أبو سلمية في ختام حديثه أن المجتمع الدولي بات اكثر قناعة بضرورة انهاء الحصار ، منوهاً الى زيارة 25 سفير وقنصل الى قطاع غزة مؤخراً ودعوتهم لفك الحصار.

 

في الموضوع المصري اعرب أبو سلمية عن تطور العلاقات بين قطاع غزة والشقيقة مصر. 

 

وقال أبو سلمية:" بلا أدنى شك أهل #غزة أكثر الناس حرصاً على إبقاء العلاقات الأخوية مع مصر في أفضل حالاتها وهم الأحرص على أمن مصر واستقرارها وقد أكدوا ذلك في كل مرة ومع كل مناسبة، فمصر الدولة العربية الوحيدة التي تحد غزة من الجهة الجنوبية وهي تملك مفاتيح تخفيف المعاناة عن غزة لو أرادت ذلك".

 

واعرب أبو سلمية عن امله في أن تثمر هذه العلاقات بتخفيف الحصار المفروض على قطاع غزة وعودة العلاقات الرسمية والشعبية مع الأشقاء المصريين، وأن يُ فتح معبر رفح، بل أكثر من ذلك أن يتحول إلي معبر تجاري يساهم في رفعة الإقتصاد المصري والفلسطيني على حد سواء.

 

ودعا أبو سلمية لمصر وأهلها بالأمن والأمان والاستقرار.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد