إطلاق تقرير تقييم القدرات وتحليل مستويات الأداء لمحافظة رام الله والبيرة

none

رام الله / سوا / أطلق مركز جنيف للرقابة على القوات المسلحة"DCAF" بالتعاون مع محافظة رام الله والبيرة والخبير وضاح عبد السلام ومدير مركز حقوق الإنسان والمشاركة الديمقراطية "شمس"  عمر رحال اليوم الخميس، تقرير تقييم القدرات وتحليل مستويات الأداء التنظيمي والمؤسسي لمحافظة رام الله والبيرة.

وجاء ذلك خلال لقاء وورشة عمل عقد برام الله بمشاركة من مؤسسات مجتمعية وشخصيات اعتبارية وقطاعات متعددة بهدف تذليل العقبات وتعزيز آليات خدمة المواطن والتطوير المؤسسي الذي تعمل عليه المحافظة بالشراكة مع المؤسسات، حيث جاءت هذه المهمة بطلب من المحافظ ليلى غنام من أجل عمل علمي يعزز مخرجات العمل الايجابية ويدعم من المدخلات الواعية والمنظمة التي تهدف بالنتيجة لخدمة المواطن.

وافتتحت محافظ رام الله والبيرة اللقاء بالتأكيد على أهمية الحكم الرشيد وتعزيز قيم ومفاهيم الديمقراطية، مشيرة إلى أن المحافظة دأبت على التعاون مع كافة المؤسسات في سبيل تقديم خدمات متميزة للمواطن وتعزيز آليات ومنهجيات العمل المثمر واستثمار الطاقات بشكل ايجابي على كافة المستويات.

وقالت إن هذا التقرير الذي جاء بعد دراسة وبحث أتى بطلب منها شخصيا لإدراكها وقناعتها بأهمية العمل التكاملي مع كافة الخبراء لخدمة المؤسسة وتوجهاتها.

وأعربت المحافظ غنام عن اعتزازها بشركاء المحافظة من القطاع الخاص ومبادراتهم النوعية والتي ساهمت في تلبية احتياجات المواطنين في ظل الاحتياج المرتفع والميزانيات الضئيلة، مؤكدة أن هذا التكامل هو مفخرة للجميع.

بدوره، شكر فريدريك مايو مدير مكتب مركز جنيف المحافظ غنام لشراكتها المتميزة وتعاونها الدائم مع المركز، لافتا إلى أن مركز جنيف وتعاونه مع المؤسسات الرسمية يهدف بالنتيجة لتحقيق قيم العدالة والديمقراطية معتبرا أن هذه القيم تساهم في التنمية المجتمعية بشكل عام.

وعرض الخبير وضاح عبد السلام التقرير الذي تم إعداده بعد دراسة معمقة بانيا التقرير على خمسة جوانب أساسية الحوكمة والقيادة والموارد البشرية والشؤون الإدارية والمالية والعلاقات العامة والإعلام، حيث اعتمد تحديد الاحتياجات على نهج تشاركي إذ أشرك المركز الجهات المعنية الداخلية والخارجية في تحليل واقع المحافظة للمشاركة في صياغة رؤيتها وتوجهاتها من خلال اجراء مقابلات فردية مع المحافظ ونائبه ومدراء الدوائر وعقد اجتماعات مع الوزارات المختلفة اضافة الى لقاءات بؤرية مع مواطنين من المحافظة.

وناقش الحضور التقرير ومخرجاته، مؤكدين على أهميته في التطوير المنشود معتبرين أن جرأة الطرح هي تأكيد على التحلي بالمسؤولية والإرادة الحقيقية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد