الخليل: وقفة لذوي الأسرى احتجاجا على حرمانهم من زيارة أبنائهم

47-TRIAL- الخليل/ سوا/ سلم أهالي الأسرى في محافظة الخليل، اليوم الاثنين، الصليب الأحمر مذكرة احتجاجا على حرمانهم من زيارة أبنائهم في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وطالبوا خلال وقفة تضامنية نظمها نادي الأسير بمشاركة عدد من المؤسسات الرسمية والحقوقية، الصليب الأحمر بأخذ دوره والتحرك الجاد في وقف السياسة التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق عائلات الأسرى المتمثلة بحرمانهم من حقهم في زيارة أبنائهم، بعدما حرم الاحتلال منذ مطلع العام الجاري ثلث الأسرى من الزيارة بذريعة أنهم ممنوعون أمنيا.
وكانت سلطات الاحتلال قامت بمصادرة تصاريح الزيارة لأكثر من أربعين عائلة من محافظة الخليل على معبر الظاهرية (ميتار)، ومعبر ترقوميا كانوا متوجهين لزيارة أبنائهم في سجن ’ريمون’ نهاية الأسبوع الماضي.
وقالوا في مذكرتهم: ’لم يعد الأمر مقبولا أن يقتصر دور منظمة الصليب الأحمر الدولية على القيام بدور المراقب الذي لا يحرك ساكنا أمام خرق إسرائيل الفاضح للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، من خلال استمرارها حرمانهم من زيارة ذويهم’.
وأشاروا إلى أن الحق في زيارة الأهالي لأبنائهم وبناتهم في السجون حق طبيعي يجب ألا يخضع لمعايير أمنية، ومطلب إنساني، وبالتالي حق أساسي من حقوق المعتقلين وأهاليهم، آملين أن يكون هناك رد سريع على الإجراء العقابي الذي تم مع العائلات الممنوعة من الزيارة. 42
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد