قيادي بفتح يكشف تفاصيل زيارة ملادينوف لمخيم بلاطة

نيكولاي ملادينوف

رام الله / متابعة سوا /  كشف القيادي في حركة (فتح) ب نابلس تيسير نصر الله تفاصيل زيارة مبعوث الامم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف لمدينة نابلس ومخيم بلاطة تحديداً.

وقال نصر الله لإذاعة صوت فلسطين صباح اليوم الاربعاء ان ملادينوف التقى خلال زيارته بأعضاء مجلس إدارة مركز يطا الثقافي ومنسقي الوحدات بالمركز واستمع منهم الي الانشطة التي ينفذها.

وأوضح نصر الله ان ملادينوف استعرض وضع مخيم بلاطة والمخيمات بشكل عام والمشاكل التي تعاني منها ، وقام بزيارة المخيم مشيًا على الأقدام برفقة مدير الاونروا بمنطقة نابلس ومدير الإعلام فيها".

وأشار نصر الله إلى أن ملادينوف كان يريد الاستضاح عن وضع اللاجئين في المخيم وإن كان هناك أي مشاكل اجتماعية موجودة لأنه يعد تقريرًا شهريًا للأمم المتحدة .

 ونوه إلى أن الوفد الفلسطيني المرافق له بيّن له أن قضية للاجئين هي قضية سياسية وان كانت تحمل جوانب انسانية ، وأكد له أن لابد للمجتمع الدولي أن يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني والسلطة الفلسطينية من أجل انهاء قضية اللاجئين واعطائهم حقوقهم السياسية لأن إطالة مدة اللجوء هي السبب الرئيسي بالمشاكل التي يعاني منها اللاجئين .

يشار إلى أن مخيم بلاطة يعيش فيه نحو 30 الف فلسطيني على مساحة 25 هكتار، وهو اكبر مخيم للاجئين في الضفة الغربية  ولعب دورا في الانتفاضات الفلسطينية السابقة ضد اسرائيل.

وفيما يتعلق بتصريح ملادينوف عن انفجار مخيم بلاطة قال نصر الله " ملادينوف نفى هذا التصريح الذي نقل على لسانه وقال انه زار المخيم والتقى بعض مسؤولي الأونروا ، بينما الصحفي الذي كان برفقته هو الذي يتحمل مسؤولية هذا التصريح".

وقال نصر الله ان الوفد الفلسطيني أكد لـملادينوف ان السلطة الفلسطينية تريد تطبيق النظام والقانون على الجميع(..) مبيناً ان تضخيم هذه القضية لا يخدم قضية اللاجئين ولا مخيم بلاطة.

وأوضح انهم بحاجه الي إنهاء الحالة المسلحة التي يعيشها المخيم وتطبيق العدل والقانون فيه، وان السلطة الفلسطينية هي المسؤولة عن فرض الامن على الجميع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد