وفد من حركة الجهاد الإسلامي يغادر القطاع للقاهرة اليوم

داوود شهاب

غزة /خاص سوا/ محمود البزم/ كشف داوود شهاب المتحدث الرسمي باسم حركة الجهاد الإسلامي، عن أن وفدا قياديا من حركته سيغادر قطاع غزة اليوم الأربعاء باتجاه العاصمة المصرية القاهرة، ليلتحق بالوفد الموجود والذي يضم الأمين العام للحركة رمضان شلح ونائبه زياد النخالة .

وقال شهاب في تصريح خاص بوكالة "سوا" الإخبارية مساء امس الثلاثاء أن اللقاءات بين حركته والجانب المصري قد بدأت بالفعل، مشيرا إلى أنها تتناول الوضع الفلسطيني بشكل عام وتطوير العلاقة بين مصر والشعب الفلسطيني، والانفتاح على غزة ورفع الحصار عنها.

وأضاف أن الوفد وضع قضية معبر رفح والاحتياجات المعيشية المواطنين في القطاع على جدول أعمال الزيارة، متمنيا أن تحدث نتائج إيجابية لصالح القضية الفلسطينية، وأن تشكل انفراجة في شكل العلاقة والتعاطي مع الجانب المصري

وأكد شهاب على أهمية دور جمهورية مصر العربية في رعاية القضية الفلسطينية، وموضوع المصالحة بالذات وأن ذلك ينعكس على وحدة الموقف الفلسطيني، مشددا على أن مصر لن تتخلى عن هذا الدور أبدا.

وطالب شهاب، الأزهر الشريف بأن يكون له دوراً بارزاً فيما يتعلق بالانتهاكات الإسرائيلية للشعائر الدينية والإسلامية والتي كان آخرها مشروع قانون منع الآذان، مؤكدا أن أمامه مسؤوليات كبيرة باعتباره منارة الدعوة الإسلامية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد