الزهار: مشروع أبو مازن فشل فشلاً ذريعاً ومازلنا نتسلح وسنضاعف قوتنا

غزة / سوا/ اعتبر محمود الزهار القيادي البارز في حركة حماس أن الفشل الذريع الذي مني به مشروع التسوية في المنطقة سبباً للهجوم الذي تتعرض له حركته من قبل رئيس السلطة وحركة فتح محمود عباس .

وقال الزهار في حديث نشرته "وكالة قدس نت للأنباء"، "إن مشروع أبو مازن فشل فشلا ذريعا لذلك انفجر في وجه حماس والشعب الفلسطيني في حديثه الأخير".

وكان عباس قد وجه انتقادا لاذعا لحركة حماس متهما اياها بإعاقة عمل حكومة الوفاق الوطني في غزة من خلال "حكومة ظل" اخرى، بالإضافة الى المبالغة في اعداد الضحايا من حماس، ومحاولة الانقلاب على السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية.

واضاف الزهار " هناك عدة اسباب لحديث عباس بهذه الصورة، اهمها نجاح المقاومة وانتصارها على الاحتلال وما تخلل ذلك من رفع شأن المقاومة الفلسطينية شعبيا، في المقابل فشل برنامج ومشروع التسوية الخاص بابومازن في الضفة الغربية وتعاظم الاستيطان".

وزاد الزهار" السبب الثاني هو ان اسرائيل سربت لابومازن اخبار عن ان حماس تريد ان تنقلب عليه في الضفة الغربية وصدق ذلك، وهذه الاسباب المعلنة"، ولكن لم يتحدث عن الاسباب غير المعلنة.

وحول الحديث الاسرائيلي عن اعادة الفصائل الفلسطينية في غزة عمليات تهريب وانتاج الوسائل القتالية قال الزهار" هذا تحصيل حاصل، نحن نتسلح هذا شيء منطقي ونرمم سلاحنا، نضاعف قوتنا هذا اشياء منطقية طبيعية تماما، لأننا ندافع عن ابناء شعبنا، امام العدوان الصهيوني".

وحول تطورات اتفاق وقف اطلاق النار وامكانية تنصل "اسرائيل" منها قال الزهار "اتفاق وقف اطلاق النار في القاهرة تم برعاية مصر، وضمن بنوده رفع الحصار عن غزة، ومصر ملزمة بهذا الموضوع، الامر الثاني هناك لجنة دولية لإعادة الاعمار ممثلة في النرويج ستقيم مؤتمر في مصر اول الشهر القادم، واعتقد انه لن تتم اعادة الاعمار الا بفتح المعابر، ونحن ننتظر ونرى لنقرر اين الامور ستحصل".

هذا ومن المقرر ان يعقد مؤتمر دوليا في اكتوبر القادم لإعادة اعمار قطاع غزة بعد العدوان الاسرائيلي الاخير، بدعوة من النرويج، وسيقام المؤتمر في جمهورية مصر العربية، ولكن لم يبث بموعده بصورة نهائية بسبب حالة التلكؤ من اسرائيل في مواصلة محادثات وقف اطلاق النار".
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد