فتح بشرق غزة : الشعب الفلسطيني متجذر بأرضه والاحتلال إلى زوال

none

غزة / سوا / أكدت حركة "فتح" في إقليم شرق غزة في الذكرى الثامنة والعشرون لإعلان وثيقة الاستقلال " أن الشعب الفلسطيني باقٍ ومتجذر في أرضنه، بفعل صمود أبناءه وبتراكم النضال الوطني الفلسطيني، وأن الاحتلال حتماً إلى زوال بفعل ممارساته الفاشية وتصاعد الاعتراف الدولي والإقليمي بحقوق الشعب العربي الفلسطيني. 

 

وقال أمين سر حركة فتح بإقليم شرق غزة إياد حلس، في بيان صحفي صادر عن مفوضية الإعلام بالإقليم : "إن وثيقة الاستقلال أحدثت إنجازاً سياسياً كبيراً تجلى باعتراف 105 دول بدولة فلسطين عقب الإعلان عنها، ومهدت الطريق لفتح آفاق جديدة أمام الدبلوماسية الفلسطينية لنسج أفضل العلاقات السياسية والثقافية والتعاون المشترك مع الدول المعترفة بفلسطين.

 

وأضاف حلس " أن إعلان الاستقلال قطع الطريق على كل المتربصين بالمشروع الوطني الفلسطيني ، وهدم حلم كل الحالمين بمصادرة القرار الوطني الفلسطيني المستقل أو المساس بالحقوق الوطنية لشعبنا الفلسطيني . 

 

 وأشار حلس إن " إعلان وثيقة الاستقلال جاء معبراً عن تطلعات الشعب الفلسطيني ومتوافقاً مع الشرعية الدولية، ومتناقضاً مع تطلعات الحركة الصهيونية، التي تسعى إلى إنهاء منظمة التحرير الفلسطينية وتصفية القضية الفلسطينية، من خلال مصادرة الهوية الوطنية الفلسطينية من أجندة المنظومة الدولية بشتى الطرق".

 

وأضاف قائلاً " إن الاعترافات المتتالية التي تحصدها دولة فلسطين في المنظمات الدولية والإقليمية، وكذلك البرلمانات الأوربية، هي امتداد لإعلان وثيقة الاستقلال، ودليل واضح على صوابية النهج السياسي لمنظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح .

 

 ودعا حلس المجتمع الدولي لبذل جهود حقيقية والضغط على حكومة الاحتلال من أجل وقف عدوانها الوحشي التدميري، واستيطانها واعتدائها المستمر على الأرض والإنسان في فلسطين، والعمل الدؤوب عبر القوانين الدولية لتمكين شعب فلسطين من ممارسة حقوقه الوطنية المشروعة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد