نتنياهو وترامب سيبحثان سريعا جميع المسائل الهامة بين اسرائيل والولايات المتحدة

نتنياهو وترامب

القدس /سوا/ قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد ، بانه اتفق مع الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب على عقد اجتماع ثنائي على وجه السرعة لبحث جميع المسائل الهامة المطروحة على بساط البحث بين اسرائيل والولايات المتحدة . 

وفي مستهل جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية صباح اليوم اشار نتنياهو الى ان ترامب اعرب له خلال مكالمتهما الهاتفية الاسبوع الماضي عن عمق صداقته مع اسرائيل. 


وطلب نتنياهو من الوزراء ونوابهم واعضاء الكنيست الامتناع عن اجراء المقابلات وادلاء البيانات بغية اعطاء الفرصة للادارة الامريكية الجديدة لتقوم ببلورة سياستها تجاه اسرائيل والعالم في القنوات المقبولة والهادئة . 


وبالنسبة لمشروع القانون الرامي الى تنظيم الوضع القانوني لبعض المستوطنات في الضفة الغربيةقال نتنياهو ان رؤساء احزاب الائتلاف الحكومي سيدرسون اليوم بترو ومسؤولية جميع الفرص المتاحة. 


واشار الى ان المستشار القانوني للحكومة الاسرائيلية افيحاي ميندلبليت اكد بوضوح ان طرح مشروع القانون هذا قبل تلقي جواب محكمة العدل العليا على التماس اسرائيل بارجاء اخلاء النقطة الاستيطانية العشوائية عامونا في منطقة رام الله بسبعة اشهر سيضر بفرص التاجيل .

وأفاد مراسل صوت اسرائيل أن نتنياهو سيجتمع مساء اليوم مع رؤساء احزاب الائتلاف الحكومي. 


وتتحدث التقارير عن انه سيحاول اقناعهم بعدم طرح مشروع القانون هذا على اللجنة . 


الا ان الوزير نفتالي بينيت اعلن عزمه على طرح مشروع القانون هذا اليوم. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد