رئيسة الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تستهجن قرار إبعاد النائب خالدة جرار

210-TRIAL- باريس/ سوا/ وجهت رئيسة الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا آن براسير، رسالة شديدة اللهجة إلى رئيس الكنيست الإسرائيلية رولي أدلشتاين، استهجنت فيها القرار الإسرائيلي بإبعاد النائب خالدة جرار من مدينة رام الله إلى أريحا وتقييد تحركاتها.
واستهجنت براسير في رسالتها مضمون القرار، متسائلة حول الجدوى من نقل النائب جرار من منطقة مصنفة ’A’ إلى منطقة مصنفة ’A’ وفق اتفاق أوسلو، ومعتبرة هذا القرار منافيا لقيم الديمقراطية والحرية وخاصة لعضو برلمان منتخب.
كما تطرقت براسير إلى استمرار اعتقال النواب الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وطالبت بالإفراج عنهم فورا، وعدم التعرض لمسيرة العمل البرلماني الفلسطيني.
وكانت اللجنة السياسية في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا قد ناقشت فحوى الرسالة خلال اجتماعها في اليوم الثاني في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك بمشاركة وفد المجلس الوطني الفلسطيني الذي يتكون من بيرنارد سابيلا، وقيس عبد الكريم، وإبراهيم خريشة.
وفي أعقاب انتهاء النقاش حول العدوان الأخير على غزة ، قررت اللجنة السياسية تشكيل وفد رفيع المستوى يتضمن رؤساء الكتل البرلمانية في مجلس أوروبا، ورئيسة اللجنة السياسية للقيام بزيارة لفلسطين قبل نهاية العام الحالي، ومحاولة زيارة قطاع غزة أيضا للاطلاع على حجم الدمار، وجاء هذا القرار تلبية لاقتراح وفد المجلس الوطني الفلسطيني الذي قدمه في اليوم الأول من الاجتماع. 34
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد