فتح تدعو لجعل ذكرى أبو عمار محطة للوحدة ورص الصفوف

غزة / سوا / دعت حركة فتح إقليم شرق غزة، الشعب الفلسطيني بكافة شرائحه وقواه السياسية لجعل الذكرى الثانية عشر لاستشهاد القائد الرئيس أبو عمار محطة حقيقة نحو التوحد ورص الصفوف لمواجهة التحديات المحدقة بالقضية الفلسطينية.

وقال إياد حلس أمين سر الحركة بإقليم شرق غزة، بمناسبة مرور أثنا عشرة عاماً على رحيل الشهيد القائد ياسر عرفات، "تمر علينا الذكرى الخالدة لاستشهاد القائد أبو عمار، ونحن في أمس الحاجة لنتمسك بنهجه، خاصة إذا تعلق الأمر بوحدة الوطن ووحدة الشعب، للحفاظ على الوحدة الوطنية التي تجسدت في فكر ورؤية هذا القائد العظيم، الذي اعتبر أسطورة الوفاق والحفاظ على الوحدة الوطنية حتى في أصعب الظروف التي مر بها الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة" .

 وأضاف حلس في بيان وصل "سوا" نسخة عنه، "شعبنا وشعوب العالم لم ولن تنسى كوفية ورمزية المناضل القائد الراحل ياسر عرفات, هذا القائد الذي سطر عبر ماضيه وتاريخه أروع صفحات المجد لشعب يناضل من اجل دحر الاحتلال عن أرضه, لذا من الواجب علينا الحفاظ على نهجه واستكمال الطريق الذي سلكه نحو الحرية والتحرير".

وتابع بالقول "إننا في هذه الأيام نتطلع إلى الوحدة الوطنية ومصممون عليها رغم محاولة البعض أن يغيبها بذرائع مختلفة متجاهلين الحقيقة التي تقول أن فلسطين لا تقبل القسمة على اثنين وفلسطين لكل الفلسطينيين.

وأردف قائلا " فلتكن هذه الذكرى محطة حقيقية لشعبنا الفلسطيني في التوحد والالتفاف حول الرئيس أبو مازن وشرعية منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، والبيت المعنوي لكل الفلسطينيين, حتى نجسد حقيقة الوجدان الفلسطيني على الأرض الواحدة الموحدة فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد