ذكرى استشهاد القائد أبو عمار ترسيخ لنهج ثوري صلب تتوارثه الأجيال

د. آمال حمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

غزة / سوا / في الذكرى السنوية الثانية عشر لاستشهاد الرئيس المؤسس، الشهيد ياسر عرفات  "أبو عمار"، قالت الدكتورة آمال حمد ، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح : إن المبادئ التي أرساها الشهيد الرمز أبو عمار ، ستظل مصدر إلهام لكل الأحرار في العالم ، يستلهم منها طالبو الحرية الدروس والعبر ، بما حفلت حياته - رحمه الله - من محطات نضالية - هامة ، تصلح كل محطة منها كمدرسة وطنية قائمة بذاتها .

وأضافت حمد في تصريح لها بهذه المناسبة ، أن الرئيس الشهيد أبو عمار ، أصبح رمزا عالميا لحركات التحرر في العالم ، ضرب أروع الأمثال في الصبر والصمود والتضحية والنضال من أجل الحرية والاستقلال .

وقالت : تأتي ذكرى استشهاد " الرمز " في هذ العام متزامنة مع اقتراب موعد مؤتمر حركة فتح العام ( السابع ) ،وما يعطي ذلك من دلالات وإشارات على ضرورة الحفاظ على ما ظل ينادي به - رحمه الله - من وحدة الصف ، والثبات ، والتمسك بالثوابت الوطنية ، لتحقيق أحلام الشهداء ، وأمنيات الأسرى ، ودعوات الثكالى والجرحى .

ودعت حمد في كلمتها للتمسك بالمبادئ التي أرساها القائد المؤسس ، والسير على خطاه كمعلم متميز ،  خبر الحياة النضالية ، وتعايش مع كافة أحوالها .

مضيفة ، أن الرئيس الرمز رحل عنا بجسده ، لكن روحه باقية فينا خالدة ، بعد حياة حافلة عاشها ، مليئة بالانجازات الوطنية ، التي لا زلنا وستظل أجيالنا القادمة تنهل منها من بعدنا .

واختتمت حمد كلمتها : انعقاد المؤتمر السابع لحركة فتح ، هو فرصة حقيقية لنثبت للقائد الرمز أننا ما زلنا وسنظل على عهده ، أوفياء للقسم ، نسير على دربه ، لتحقيق أهداف شعبنا نحو الحرية والاستقلال ، وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف بقيادة الرئيس القائد محمود عباس أبو مازن ، الذي يسير على درب الشهيد القائد أبوعمار.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد