الوزير صيدم يبحث ووزير التربية الإيرلندي جون هاليجان آفاق التعاون المشترك

وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم

رام الله /سوا/ استقبل وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم، وفداً إيرلندياً رفيع المستوى ترأسّه وزير التربية والتعليم الايرلندي جون هاليجان لبحث آفاق التعاون، وفرص تبادل الخبرات بين الطرفين.

وشكر صيدم خلال اللقاء الجانب الايرلندي وحكومة إيرلندا على الدعم المتواصل لفلسطين سياسياً وتربوياً وفي عدة مجالات مختلفة، معرباً عن تطلعاته لتطوير آفاق التعاون بين البلدين، وتحديداً في المجالات التي تتقاطع وأولويات التطوير التي تتبناها الوزارة، وهو ما يستوجب البدء في تطوير إطار تعاون ثنائي سيتوج بزيارة منتظرة منه إلى إيرلندا لإبرام اتفاقيات تعاون.

واعتبر صيدم أن نظام التعليم في فلسطين يحقق نجاحات متلاحقة؛ ما يعزّز الأمل بتبادل الخبرات والمهارات.

وأشاد صيدم وممثلو الوزارة بالدعم الايرلندي المندرج ضمن التمويل المشترك لقطاع التعليم في فلسطين  JFAمعربين عن أملهم في زيادة هذا الدعم مستقبلا، كما أكدوا أن الوزارة تتطلع لإسناد جهودها أيضا في مجال السعي إلى وضع حد لانتهاكات الاحتلال تجاه التعليم في فلسطين، وأبدى صيدم اعتزازه بما يشهده التعاون الايرلندي الفلسطيني من نجاحات قابلة للبناء عليها.

من جانبه، أكد الوزير الإيرلندي جون هاليجان أن إيرلندا على استعداد لتبادل الخبرات، واستضافة وفود فلسطينية للاطلاع على تجارب إيرلندا، وبناء القدرات في مجالات البحث العلمي، والتكنولوجيا، والتخطيط التربوي، معتبراً أن الدعم الإيرلندي لأنشطة خطة الوزارة الممولة من التمويل المشترك JFA قابل للزيادة في حال كانت الأولويات التطويرية تتطلب ذلك.

وفي نهاية اللقاء أجمع الطرفان على البدء في تطوير آلية تعاون لمجالات يمكن فيها تبادل الخبرات والمهارات، على أن يتلو ذلك تحديد أولويات التعاون، كما تم التوافق على عقد لقاء لاحق بين الخبراء من الجانبين لتحديد الخطوات العملية لوضع التطلعات موضع التنفيذ، كما تم الاتفاق على التباحث في الأطر الكفيلة بوضع خطوات إجرائية للتنفيذ.

وحضر اللقاء من جانب الوزارة كل من وكيل الوزارة بصري صالح، والوكيلين المساعدين فواز مجاهد، وعزام أبو بكر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد