وفد أكاديمي ألماني يزور وزارة الخارجية برام الله

none

رام الله / سوا / زار اليوم الثلاثاء، وفد أكاديمي ألماني مكون من أساتذة وطلاب، وزارة الخارجية الفلسطينية في مدينة رام الله، وذلك ضمن برنامج تعاون ثقافي بين الجامعات الألمانية والفلسطينية "DAAD" بمشاركة كل من جامعة النجاح الوطنية وجامعة القدس والجامعة العربية الأميركية.

وأكد مساعد الوزير لقطاع الشؤون العامة والقنصلية السفير خالد اليازجي، الذي كان باستقبال الوفد، أهمية هذه الزيارات في تبادل لمعرفة الثقافية بين الشعوب، وخاصة استفادة فلسطين من التطور الالماني في شتى المجالات، مشيرا الى أهمية المتابعة لهذه المشاريع والتي بدورها ممكن أن تساهم في تغيير الرأي العام .

من جهته شكر روبرت نورثوف، مسؤول الوفد الالماني وهو بروفيسور في العمل الاجتماعي في جامعة نيوبرندبيرج،  الوزارة على حسن  الاستقبال، وقال: ليس فقط الفلسطينيين يستفيدون من هذه البرامج بل نحن أيضا نستفيد ونتعرف على الأوضاع الفلسطينية عن قرب ونتعلم عن تاريخ فلسطين.

وتخلل اللقاء تقديم محاضرات عن القضية الفلسطينية ووضع فلسطين في القانون الدولي وغيرها من الأمور السياسية من تقديم كل من المحلق يعاد جرادات، والملحق لينا حمدان، وعرين السناوي، وقد افتتح النقاش بإشراف المستشار مدير ادارة التعاون الثقافي في وزارة الخارجية رانيا براغيث.

بدوره قدم مدير إدارة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في وزارة الخارجية عمر عوض الله ، ملخصا عن التطورات السياسية في فلسطين، وخاصة المبادة الفرنسية، وأشار إلى اهميتها ورغبة القيادة الفلسطينية بإنجاحها، كما أجاب على اسئلة الوفد الألماني خلال النقاش.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد