غدًا..الرئيس عباس يفتتح متحف الشهيد ياسر عرفات

متحف الرئيس عباس

رام الله / متابعة سوا /  قال أحمد صبح المدير العام لمؤسسة ياسر عرفات " إن افتتاح متحف الرئيس ياسر عرفات رسميًا سيكون مساء الغد برعاية ومشاركة الرئيس محمود عباس والضيوف العرب والأصدقاء  من الدول الأجنبية".

وأشار خلال حديثه لإذاعة "صوت فلسطين" إلى أن المتحف سي فتح أبوابه للجمهور اعتبارا من مساء الخميس بعد انتهاء المهرجان الجماهيري الذي سيقام بالمقاطعة إحياءً للذكرى الثانية عشر لرحيل الشهيد ياسر عرفات".

وأكد أنه تم إعداد المتحف ليكون إضافة نوعية للعمل الوطني الفلسطيني من خلال سرد الرواية والحكاية والتاريخ الوطني الفلسطيني وميلاد ونشأة الثورة والمراحل التي تخطاها الرئيس ياسر عرفات على رأس الشعب الفلسطيني.

وبيًن أن المتحف يعني أن نقدم الحق الفلسطيني بسرد علمي ومنطقي تاريخي موثق بالصوت والصورة والمقتنى والفيديو والوثيقة ردًا على المزاعم والرواية التي يحاول المحتل أن يفرضها علينا وعلى العالم بالزيف والأوهام والقوة.

وأضاف "نقدم تاريخ الشعب الفلسطيني المعاصر من عام 1900 وحتى 2004 مرحلة بمرحلة عبر أربع مماشي صاعدة يستطيع الزائر من خلالها أن يتوقف منذ بدء المشروع الاستيطاني في فلسطين بمطلع القرن الماضي مرورًا بوعد بلفور والانتداب والثورات الفلسطينية المتعاقبة وصولا إلى النكبة وبداية الثورة والمرحلة التي عاشتها الثورة الفلسطينية إلى قيام السلطة والانتفاضات والتحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني".

وتابع " المتحف يشمل الطابق الذي حوصر فيه الرئيس أبو عمار بالمقاطعة القديمة سيكون جزء من المتحف ويستطيع الزائر أن يشاهد الظرف غير الانساني والمجحف والظالم الذي فرض على الرئيس أبو عمار على مدى 34 شهراً من الحصار قبيل استشهاده وتركناه كم ترك عام 2004".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد