إغلاق مقرات الأونروا غدا واضراب شامل بغزة وشمال الضفة الاثنين المقبل

مقر الاونروا الرئيس بغزة

غزة /خاص سوا/ محمود البزم/ قال سهيل الهندي رئيس اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" إن مقرات الأونروا الثلاثة في الضفة الغربية وقطاع غزة سيتم إغلاقها لمدة ثلاثة أيام بدءً من يوم الثلاثاء المقبل ردا على عدم استجابة الوكالة لمطالب العاملين.

وأضاف الهندي في حديث خاص مع وكالة "سوا" الإخبارية: "يوم الاثنين الموافق 11/14 سنعطل الدوام كليا في جميع مرافق الوكالة في مدينة غزة وشمال الضفة الغربية بما فيها المدارس وسيتبع ذلك اعتصام أمام البوابة الغربية لمقر الوكالة بغزة.

وشدد على أنه "في حال استمرت إدارة الوكالة في هذا الأمر سنتخذ خطوات كبيرة ، بما فيها تجمع كل الموظفين في غزة والضفة الغربية خلال الأيام المقبلة، يليها تجمع لكافة طلاب قطاع غزة من اللاجئين وبعد ذلك وقفة لجميع اللاجئين". 

وطالب الهندي،  المفوض العام للوكالة بالحضور إلى فلسطين لحل هذه الأزمة، مضيفا:" لا يصح لمفوض مسؤول عن اكثر من 30 ألف مفوض أن يغيب نفسه حتى الأن عن هذه المشكلة".

وأشار إلى أن الحوارات التي دارت مع إدارة الوكالة لم تسفر عن نتائج إيجابية، وفي حال استمرت في تحديها لمطالبنا سنتخذ خطوات تصعيدية كبيرة وقد نصل لإضراب مفتوح.

وتابع: نحن كاتحادات باسم العاملين وكلجنة مشتركة نطالب إدارة الأونروا بمراجعة حساباتها وتقديم المصلحة العامة على الخاصة والاستجابة لمطالب الموظفين، محذرا من أن الأمر من أن الأمر سيتبعه تأثيرات سلبية على الجميع.

ولفت الهندي إلى أنه رغم التأثيرات السلبية لهذه الإضرابات إلا أنها وسيلة لنا كاتحادات لرفع صوتنا عاليا للضغط على إدارة الوكالة للاستجابة لمطالب العاملين واللاجئين ككل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد