هيئة الكتل والقوائم البرلمانية تلتقي ممثلي شبكة المنظمات الأهلية

none

رام الله / سوا / التقى ممثلو هيئة الكتل والقوائم البرلمانية، في مقر المجلس التشريعي برم الله اليوم الأربعاء، مع ممثلين عن شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، لمناقشة موضوع الحريات العامة والحقوق المدنية في فلسطين، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية.

وأشار ممثلو هيئة الكتل إلى ضرورة بذل الجهود والتنسيق للعمل المشترك مع المجتمع المدني وشبكة المنظمات الأهلية والمجلس التشريعي، لوقف التعديات على الحريات العامة، ووضع الأولويات لمعالجة المخالفات الموجودة في المجتمع الفلسطيني، بما يتناسب مع القانون.

وأكد النواب ضرورة العمل على رفع درجة الوعي في الشارع الفلسطيني بمفهوم الحريات واحترام التعددية والديمقراطية بطريقة علمية وقانونية، لتأسيس سلطة حقيقية في ظل سيادة القانون.

وفي سياق متصل، شدد ممثلو هيئة الكتل على ضرورة الفصل بين السلطات الثلاث، وأهمية التوازن بين هذه السلطات لبناء مجتمع سليم يسوده النظام والقانون.

ودعا النواب لعقد اجتماع خاص لهيئة الكتل والقوائم البرلمانية يتم فيه دراسة موضوع التعديات على الحريات العامة، للخروج بالتوصيات اللازمة لضمان تحقيق الأمن والأمان للمواطن الفلسطيني.

وحضر اللقاء الذي عقد تلبية لطلب شبكة المنظمات الأهلية، رئيس هيئة الكتل والقوائم البرلمانية- رئيس كتلة فتح عزام الأحمد، والنواب خالدة جرار ، و بسام الصالحي ، ومصطفى البرغوثي، وقيس عبد الكريم، ونجاة الأسطل، وسهام ثابت، وفيصل أبو شهلا، وأحمد أبو هولي، وجمال حويل، وجمال أبو الرب، وسحر القواسمي، وعبد الرحيم برهم، وأمين عام المجلس التشريعي إبراهيم خريشة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد