رئاسة المجلس التشريعي تستقبل وفد المستشفى الميداني الأردني

none

غزة / سوا / استقبل أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي بحضور عدد من النواب وفد المستشفى الميداني الأردني برئاسة عقيد ركن فارس الهروط قائد قوة المستشفى الميداني الأردني، وذلك بمقر المجلس بغزة.

وعـــبّر  د. بحر  عن تقدير الشعب الفلسطيني لجهود الأشقاء الأردنيين وفي مقدمتهم جلالة الملك عبدالله الثاني على جهوده المتواصلة في خدمة القضية الفلسطينيـة .

وأشاد  د. بحر بجهود المستشفى في التخفيف من معاناة المواطنين الفلسطينيين وعلاج المرضى والجرحى، مشيرا الى ان إنشاء المستشفى دلالة على رابطة الاخوة بين الشعبين الشقيقين الفلسطيني والأردني، مؤكدا على وحدة الدم والروابط التاريخية بين الشعبين.

وقال ان المواطنين الفلسطينيين في غزة شعروا بهذه الإخوة من خلال المعاملة الإيجابية والطيبة التي لعبت دورا كبيرا في التخفيف من معاناة المرضى، وان الطواقم الطبية الأردنية عملت بكل طاقاتها لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني.

كما استعرض د. بحر أهم القوانين التي أقرها المجلس وتخدم قطاع الصحة، والتي كان أهمها، قانون الصحة العامة، قانون المجلس الطبي الفلسطيني، قانون مكافحة التدخين، قانون الطب الشرعي، قانون نقل الأعضاء البشرية وزراعتها، وقانون المخدرات والمؤثرات العقلية.

بدوره عبر العقيد ركن الهروط عن اعتزازه وفخره بخدمة أبناء الشعب الفلسطيني ووجوده بين أهله وشعبه، مؤكدا على عمق الصلة والروابط بين البلدين الشقيقين،  مستعرضا العلاقة التاريخية بين البلدين واهتمام ملوك الأردن بفلسطين وقضيتها على مر التاريخ.

وأشار إلى أن المستشفى الميداني الأردني استقبل منذ انشائه بعد حرب 2008  حوالي مليون ونصف فلسطيني من المراجعين، حيث قدم لهم الخدمات الطبية اللازمة.

من جانبه عبر النائب النجار رئيس اللجنة الصحية في المجلس التشريعي الفلسطيني عن تقديره للطواقم الطبية ذات الخبرة والقدرات العالية والتي ساهمت في التخفيف من تحويلات العلاج بالخارج وتخفيف الضغط عن المستشفيات الرئيسة العاملة في القطاع.

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد