هنية: معركتنا مع الاحتلال ليست الأخيرة

غزة / سوا/ قال إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي ل حماس ، إن معركتنا مع الاحتلال الإسرائيلي، لكننا انتصرنا في هذه المعركة بصمود المقاومة والشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأضاف هنية خلال خطبة الجمعة في مسجد السوسي المدمر بمعسكر الشاطئ: "يمكن أن تهدموا المآذن ولكن لن تطيحوا بعزيمة أبناء غزة".

وشدد على صمود المقاومة في وجه الاحتلال خلال المعركة التي دامت 51يومًا، مؤكدًا أن لو الحرب امتدت خمسين يومًا أخرى ستكون المقاومة في كامل قوتها وسترد على الاحتلال بكل قوة.

وأوضح أن مرحلة ما بعد الحرب هي الإعمار وإعادة بناء ما دمره الاحتلال وإغاثة المواطنين، وتقديم لهم المساعدات.

وعن المفاوضات التي جرت في القاهرة، بيّن هنية أن الاتفاق تضمن ثلاثة ملفات مهمة وهي بنود تم الموافقة عليها، وبنود جرى تأجيلها بعد شهر من تثبيت وقف إطلاق النار مثل الميناء والمطار والمعتقلين، أما الثالث فهي شروط تم شطبها نهائيًا وأهمها نزع سلاح المقاومة.

وتابع " نوافق على نزع سلاح المقاومة إذا انتزع سلاح الاحتلال ورحل عن أرضنا"، مشددًا على أن حركته لن تتعامل مع أي اتفاق عربي أو إقليمي يمس بسلاح المقاومة الفلسطينية.

وطالب هنية، رئيس السلطة محمود عباس بالتوقيع على اتفاقية روما، مؤكدًا أن ما تتضمنه الاتفاقية هي ليس مطالب بل هي حقوق للشعب الفلسطيني.

ودعا الدول العربية والمجتمع الدولي بتقديم الدعم اللازم لإغاثة قطاع غزة وإعادة بناء ما دمره الاحتلال، مناشدًا الشقيقة مصر ب فتح معبر رفح البري و تسهيل حركة المواطنين من وإلى قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد