تكريم الفائزين بالمرتبة الأولى في تحكيم وحفظ القرآن بمسابقة الملك عبد العزيز

none

رام الله / سوا / كرمت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام ، ووزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، اليوم الإثنين، الفائزين بالمرتبة الأولى بتحكيم وحفظ القران الكريم بمسابقة الملك عبد العزيز الدولية في المملكة العربية السعودية .

وفاز الشيخ أمجد بديع طه من رام الله بالمركز الأول في مسابقة حفظ القران الكريم وتجويده، والشيخ سعيد داود بالمركز الأول بدورة تأهيل محكمين في المسابقات القرآنية الدولية على مستوى العالمين العربي والاسلامي.

 وأهدى ادعيس هذا الفوز إلى الرئيس محمود، تقديراً لدعمه المتواصل للنشاط الديني في فلسطين، وخاصة رعايته الكاملة لحفظة كتاب الله، وفق ما أوردته وكالة الانباء الرسمية.

وأشار إلى ان وزارة الأوقاف تعمل بشكل حثيث على الرقي بالنشاط الديني، وهي تولي اهتمامًا كبيراً لمراكز التحفيظ المنتشرة في فلسطين، والتي يزيد عددها على ألف مركز في المحافظات المختلفة، يتعلم فيها أكثر من أربعين ألف طالب، يتلقون حفظ القرآن وتجويده وتفسيره على أيدي معلمين مؤهلين تأهيلاً عاليًا في علوم القرآن والتفسير، وذلك انطلاقاً من حرص الأوقاف على إيجاد جيل حافظ لكتاب الله ليحمل رسالة الإسلام الوسطية السمحة.

 وأضاف أن الأوقاف أخذت على عاتقها ومنذ فترة فتح العديد من مراكز تحفيظ القرآن الكريم في كافة محافظات الوطن، وقد عملت من خلال هذا العام على وضع الخطط والتصورات التي من شأنها النهوض بعمل هذه المراكز سواء للذكور أو الإناث على حد سواء .

 وأشار ادعيس إلى أن هذا الفوز يضاف إلى سلسة من النجاحات التي حققتها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حيث سبق لها أن فازت بمواقع متقدمة في مسابقات دولية سابقة.

 بدورها، قالت غنام إن تحفيظ القرآن لشبابنا وأبناء مجتمعنا واجب ينبغي القيام به، وفضيلة ينبغي التقرب بها إلى الله لأن في ذلك تربية لهم على ما فيه من فضائل وصقل لعقولهم .

يذكر أن فلسطين شاركت وتشارك في المسابقات الدولية لحفظ القرآن الكريم في الدول العربية والإسلامية الشقيقة وحصلت فيها على مراتب متقدمة كالمسابقة الهاشمية الأردنية للذكور والإناث، ومسابقة دبي، ومسابقة الملك محمد السادس في المغرب الشقيق، ومسابقة حفظ القران الكريم في ماليزيا وموسكو والكويت .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد